بايرن ميونخ للساحة المحلية بعد فقداه لقبه الأوروبي

يسعى لايبزيغ إلى إنعاش حظوظه في المنافسة على لقب بطل الدوري الألماني، عندما يستضيف هوفنهايم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين، فيما يطمح بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب إلى نسيان خيبته القارية بعد تجريده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يلاقي فولفسبورغ السبت.

ويحتل لايبزيغ المركز الثاني برصيد 60 نقطة بفارق خمس نقاط خلف بايرن ميونخ حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة وذلك قبل ست مراحل من نهاية الموسم.

وعلى الرغم من أن مدربه يوليان ناغلسمان أعلن قبل أسبوعين أن المنافسة على اللقب انتهت عقب الخسارة أمام بايرن ميونخ، إلا أن الأمور اختلفت نسبيا في الآونة الأخيرة مع خروج العملاق البافاري من مسابقة دوري أبطال أوروبا وغياب هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة.

ويطمح لايبزيغ الذي خرج من ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة على يد ليفربول إلى مواصلة انتصاراته والتربص بالنادي البافاري وانتظار هدايا منافسيه خصوصا وأن الأخير مقبل على ثلاث مواجهات قوية في المراحل الأربع المقبلة، يستهلها الأحد بمواجهة مضيفه فولفسبورغ الثالث ثم ضيفه باير ليفركوزن السادس الثلاثاء المقبل واستضافة بوروسيا موشنغلادباخ الثامن في الثامن من الشهر المقبل.

في المقابل، تبقى مباراتان قويتان فقط للايبزيغ وستكونان في المرحلتين 32 و33 ضد بروسيا دورتموند وفولفسبورغ.

بدوره، سيضع بروسيا دورتموند الخامس خروجه من المسابقة القارية العريقة جانبا من أجل التركيز على المنافسة على إحدى المراكز الأربعة الأولى لضمان مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل. ويتخلف بروسيا دورتموند، وصيف بطل النسختين الأخيرتين وبطل 2011 و2012 قبل أن يفرض بايرن ميونخ سيطرته على الألقاب، بفارق سبع نقاط عن آينتراخت فرانكفورت الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم.

ويحل دورتموند ضيفا الأحد على فيردر بريمن الغارق في أزمة نتائج في المركز الثالث عشر حيث خسر مبارياته الأربع الأخيرة.

ويبتعد فيردر بريمن بفارق 4 نقاط فقط عن المركز السادس عشر الذي يحتله أرمينيا بيليفيلد والذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في الأولى.

ويمني دورتموند النفس بهدية من بوروسيا مونشنغلادباخ من خلال الفوز على ضيفه فرانكفورت السبت لتقليص الفارق إلى أربع نقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة