لبنان: بدء التحضيرات لتصفيات غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئيّة

يستضيف لبنان تصفيات غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال برعاية “ألفا” وهي المرحلة الأولى لكأس آسيا المؤهّلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.

وستقام التصفيات في 1 و2 و3 آب المقبل على الملاعب الرملية لـ”ناجي بيتش” في البحصاص (الساحل الشمالي) التي بدت في حلّة جديدة.

وأعلنت أربع دول مشاركتها في التصفيات وهي الكويت، السعودية، سلطنة عمان ولبنان.

وسيمثّل لبنان بطل لبنان الثنائي إيلي أبي شديد وجو القزي والوصيف الثنائي نادر فارس وشفيق صليبا على ان يكون ثالث بطولة لبنان الثنائي كريم السعيد وإبراهيم حداد فريق احتياط.

وتضمّ البعثة اللبنانيّة أيضاً المدرب ايلي النار والحكمين الدوليين شبل ضرغام وجوني اللقيس.

وستجري عمليّة سحب القرعة الثلاثاء 30 تموز الجاري في فندق “فيا مينا”(الميناء- طرابلس) على أن تجري الفرق تمارينها الأخيرة طوال الأربعاء 31 تموز الجاري.

وستدوم التصفيات ثلاثة أيام الخميس والجمعة والسبت في 1 و2 و3 آب المقبل بحيث ستقام 8 مباريات في اليوم الأول و4 مباريات في اليوم الثاني و4 مباريات في اليوم الثالث والأخير.

وبدأ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحضيراته للتصفيات وترأس رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا اجتماعاً في مقر الاتحاد بالبوشرية تناول كافة الأمور لإنجاح البطولة وأعطى أبي رميا توجيهاته لإنجاح التصفيات .

وتضم اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، وليد القاصوف (رئيساً للجنة المنظمة)، غسان قزيحة (نائباً لرئيس اللجنة المنظمة)، إميل جبور (مديراً للبطولة)، الياس طايع (مسؤولاً عن الحكام والملاعب)، طوني غانم (مسؤولاُ فنياً ولوجستياً)، الصحافي جلال بعينو (مسؤولاً إعلامياً)، سركيس يرتسيان (مصوراً)، جون أبو جودة (مسؤولاً للاحصائيات)، روني صافي (سكريتاريا)،شربل الراعي(مسؤولاً مالياً) وعادل القاصوف (مسؤولاً عن الاستقبال والبروتوكول).

وفي هذا الإطار، بدأت الفرق اللبنانية تحضيراتها للمشاركة في البطولة التي تأتي بعد نحو شهر على اختتام بطولة لبنان “ألفا” للكرة الطائرة الشاطئية.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة