إيرلينغ هالاند.. الأسرع في الدوري الألماني

تمكن المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند من تحقيق رقم قياسي جديد بعدما أصبح أسرع لاعب في الدوري الألماني، وذلك خلال مباراة فريقه بروسيا دورتموند أمام شتوتغارت.
ويقاتل دورتموند للحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وفي المواجهة الصعبة أمام شتوتغارت، قام المهاجم النرويجي بسباق ركض سريع تمكن من خلاله تحطيم رقم قياسي في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، حيث أكمل هالاند سباقًا وصل فيه إلى سرعة 36,04 كيلومترًا في الساعة.

وبذلك يمتلك هالاند كل شيء، نظرًا لأنه بجانب جسده الخارق الذي يزيد وزنه عن 80 كيلوغرامًا فلديه سرعة عدّاء، وهو الأمر الأكثر شيوعًا بالنسبة للاعبين الأخف وزنا أو لاعبي مراكز الأجنحة الهجومية، بينما النرويجي مهاجم رأس حربة.

وبعد المباراة أعلن الدوري الألماني عن اللاعبين الذين حطم هالاند أرقامهم القياسية في سباق الركض، وسجل هالاند الـ 36,04 كيلومترًا متقدما على الرقم 35,97 كيلومترًا في الساعة الذي سجله الفرنسي ماركوس تورام (بروسيا مونشنغلادباخ)، وفي المركز الثالث في الترتيب يأتي الكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ) بسرعة 35,95 كم / ساعة.

ويأتي الفرنسي كينجسلي كومان (بايرن ميونخ) في المركز الرابع كأسرع لاعب في الدوري الألماني بـ 35,68 كم / ساعة، ويظهر خلفهم الجناح الويلزي رابي ماتوندو (شالكه) في المركز الخامس بعدما حقق 35,66 كيلومترًا في الساعة قبل أن يغادر إلى ستوك سيتي في يناير.

جدير بالذكر أن بروسيا دورتموند يحتل المركز الخامس في الدوري الألماني برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الرابع فرانكفورت آينتراخت وبفارق 8 نقاط عن فولفسبورغ، وبـ 19 نقطة عن المتصدر وغريمه التقليدي بايرن ميونخ.

المصدر: وكالات

ذات صلة