تشيلسي يخسر لأول مرة بقيادة توخيل

تعرض تشلسي للخسارة الأولى تحت إشراف مدربه الألماني توماس توخيل عندما سقط بنتيجة كبيرة ومفاجئة 2-5 على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون وصيف القاع السبت بعدما طرد له المدافع البرازيلي تياغو سيلفا بعد مرور نصف ساعة، في افتتاح الجولة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحقق تشلسي سلسلة من 14 مباراة من دون هزيمة في جميع المسابقات منذ وصول توخيل على رأس الجهاز الفني خلفًا لفرانك لامبارد في يناير الماضي.

إلا أن هذه البداية المثيرة وصلت إلى نهاية غير متوقعة أمام خصم غير متوقع على ملعب «ستامفورد بريدج»، لتشكل نكسة في مسعى النادي اللندني لإنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وكان هذا الفوز الأول لوست بروميتش في معقل تشلسي في الدوري منذ عام 1978.

وافتتح الاميركي كريستيان بوليسيتش التسجيل للبلوز في الدقيقة 27 قبل أن يطرد سيلفا بعد دقيقتين إثر إنذارٍ ثانٍ وهو ما شكل منعطفًا للمباراة.

وأنهى وست بروميتش الشوط الاول متقدمًا 2-1 بهدفين في الوقت بدل الضائع بفضل ثنائية البرازيلي ماتيوس بيريرا، قبل أن يواصل تفوقه بهدف ثالث للأيرلندي كالوم روبنسون (63) ورابع للسنغالي مبايي دياجني (68). وأعاد البديل مايسون ماونت آمالا ضئيلة بتقليصه الفارق في الدقيقة 71، إلا أن النادي اللندني لم ينجح في البناء على ذلك قبل أن يقضي عليه روبنسون بهدف خامس في الوقت بدل الضائع.

وكانت هذه الخسارة الأولى لتشلسي في الدوري في عشر مباريات ليبقى في المركز الرابع برصيد 51 نقطة الذي قد يخسره في حال فوز وست هام الخامس الذي يمتلك 49 نقطة وتوتنهام السادس برصيد 48 نقطة في مباراتيهما.

المصدر: وكالات

ذات صلة