موعد عودة الجماهير إلى المدرجات الإنكليزية

تستعد كرة القدم الإنكليزية مرة أخرى لاستقبال مشجعين في المدرجات بدءا من 18 أبريل، عندما يحضر 4000 شخص مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد بين ليستر سيتي وساوثهامبتون على ملعب ويمبلي.

وستكون هذه المبادرة أيضا بمثابة اختبار لاستضافة بعض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي ستبدأ في شهر يونيو المقبل، والتي من المقرر فيها إقامة سبع مباريات في ويمبلي، بما في ذلك الدور نصف النهائي والنهائي.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها مشجعون حضور مباراة منذ شهر ديسمبر الماضي، عندما حظرت الحكومة البريطانية نظاما كان يسمح للجمهور بدخول الملاعب في المناطق الأقل تضررا من الفيروس التاجي.

ولن يكون الأشخاص الذين يحضرون المواجهة من مشجعي ليستر أو ساوثهامبتون، لكنهم من السكان المحليين في لندن، وهو ما يستهدف تجنب السفر غير الضروري.

وسيكون هذا أول اختبار لعودة الجمهور إلى الملاعب، لكن ذلك لن يتم حتى 17 مايو المقبل، عندما يمكن لجميع الملاعب ذات السعة الكبيرة استضافة مشجعين.

وتأمل الحكومة البريطانية في رفع جميع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد اعتبارا من 21 يونيو، مما سيسمح لها باستقبال أعداد كبيرة من المشجعين لحضور نهائي بطولة أمم أوروبا في 11 يوليو.

المصدر: وكالات

ذات صلة