مدرب البرتغال: حكم المباراة اعترف لي بصحة هدف رونالدو

كشف فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، أن حكم مباراة فريقه ضد منتخب صربيا اعترف له بصحة الهدف الذي أحرزه كريستيانو رونالدو.
وفشل منتخب البرتغال في تحقيق الفوز على مضيفه منتخب صربيا، واكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما في مباراة مثيرة أقيمت مساء السبت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وفي الوقت بدل الضائع، سدد كريستيانو رونالدو كرة عبرت خط المرمى قبل أن يبعدها المدافع الصربي ستيفان متروفيتش، وفقا للإعادات التليفزيونية، لكن الحكم الهولندي داني ماكيلي رفض احتساب الهدف، بداعي أن الكرة لم تعبر الخط.

وقال فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، عقب المباراة، في تصريحات لشبكة «RTP» البرتغالية «لقد سجلنا هدفا لم يحتسب بعدما عبرت الكرة خط المرمى. هذا غير معقول في مباراة بهذا الحجم».

وأضاف سانتوس «الحكم اعترف لي بعد المباراة بصحة الهدف، كنت معه في غرف خلع الملابس، اعتذر وقال إنه محرج».

وتابع المدرب «الحكم قال لي في الملعب إنه سيشاهد اللقطة عبر الفيديو وفي حال كان قراره بعدم احتساب الهدف خاطئا سيعتذر لي، وقد فعل».

وواصل سانتوس «إنها المرة الثانية في التصفيات التي يعتذرون فيها لي بعد نهاية المباراة، قلت للحكم في الملعب إنه لا توجد تقنية فار أو تكنولوجيا عين الصقر، ومن بين الأمور التي أبلغني بها أنه يرى أن تكونولوجيا خط المرمى مهمة جدا، لكني قلت له إن الكرة دخلت المرمى بنحو نصف متر».

واختتم المدرب الحاصل على لقب كأس الأمم الأوروبية 2016 تصريحاته «إنها مشكلة، لأننا تعادلنا في المباراة، علينا أن نعيد التفكير، الحكام بشر وقد يخطئون، لذلك كان يجب الاعتماد على تقنية الفار وتكنولوجيا خط المرمى لتفادي مثل هذه الأخطاء».

كان كريستيانو رونالدو علق على واقعة إلقائه شارة قيادة منتخب البرتغال، بقوله «كوني قائدا لمنتخب البرتغال هو أحد أعظم الأمور التي أفخر بها في حياتي، ودائما ما قدمت وسأقدم كل ما لدي لبلدي، هذا لن يتغير أبدًا».

وأضاف عبر حسابه على موقع «إنستاجرام»، «لكن هناك لحظات من الصعب مواجهتها، خصوصا عندما تشعر بأن أمة بالكامل تتضرر، نرفع رؤسنا إلى الأعلى ونواجه التحدي المقبل».

المصدر: وكالات

ذات صلة