مدرب المانيا في المستشفى ويغيب عن تصفيات بطولة أوروبا

تشافي يرشح لوف لتدريب برشلونة

يرى تشافي أسطورة برشلونة الإسباني أن يواخيم لوف المدير الفني التاريخي لمنتخب ألمانيا هو الأنسب لقيادة المارد الكتالوني. ويقترب لوف من إسدال الستار على مشواره مع منتخب الماكينات والذي دام لـ 15 عاما، في نهاية العالم الحالي.

ويرى تشافي الذي طالما اقترن اسمه بتولي القيادة الفنية للبارسا، أن لوف سيكون خيارا جيدا في «كامب نو». وفي هذا الصدد قال تشافي في تصريحات صحفية أدلى بها لصحيفة Suddeutsche Zeitung الألمانية: «لوف يرغب في التألق ويميل إلى الكرة الهجومية».

وأضاف: «هو مدرب رائع، وهو بطل عالم قبل ذلك، فقد ساعد منتخب ألمانيا على تطوير فهم مختلف لكرة القدم، والذي يذكرني بكثير مما تعلمته من إسبانيا وبرشلونة».

وقال تشافي في معرض رده على سؤال حول السبب في كون لوف خيارا ملائما لـ برشلونة: «بسبب أسلوبه في فهم المباريات، وبسبب شخصيته أيضا».

ويرتبط لوف بعقد مع منتخب ألمانيا يمتد حتى كأس العالم 2022، لكنه طلب الرحيل عن منصبه مبكرا على خلفية إحباطه من إرجاء بطولة أمم أوروبا 2020.

وفازت ألمانيا بثلاث مباريات فقط من إجمالي مبارياتها الـ8 في العام الماضي، والتي توجتها في النهاية بخسارة بستة أهداف نظيفة أمام إسبانيا، وهي الهزيمة الأسوأ لكتيبة لوف، منذ العام 1931 حينما تقابلت ألمانيا والنمسا في مباراة ودية وخسرت الأول بنفس عدد الأهداف.

المصدر: وكالات

ذات صلة