ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020 – 2021

دائماً ما يقترن ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بمشوار هذا اللاعب أو ذاك مع فريقه وقدراته التهديفية ونوعية المنافسين، فماذا عن الموسم الحالي؟

ستكون المنافسة على ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا على أشدّها حتى الأمتار الأخيرة نظراً لوجود العديد من الهدافين الذين يواصلون مشوارهم في البطولة مع أنديتهم.

وكان من اللافت غياب اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عن المراكز الأولى في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من المراحل الأولى، إذ ظهرت أسماء جديدة أحدثت فارقاً واضحاً في نسخة هذا الموسم.

ومع بداية مرحلة الإياب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كان النرويجي إيرلينغ هالاند زعيماً لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا وتبدو حظوظه هي الأقوى للتويج باللقب الفردي لأول مرة في تاريخه.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني زعيماً لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم برصيد 15 هدفاً وهو ما ساعد الفريق البافاري على الفوز باللقب.

ويتصدّر رونالدو ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 134 هدفاً وهو رقم من الصعب كسره في المواسم المقبلة منطقياً، خاصة وأنّ صاروخ ماديرا اعتاد على تسجيل حضوره تهديفياً.

وباستثناء تواجد الفرنسي جيرو في السباق يعدّ ظهور نيمار ومبابي وهالاند منطقياً نظراً للقدرات التهديفية الخارقة لنجمي باريس سان جيرمان وننجم دورتموند وانتظام مشاركتهم مع فارقهم.

وتأهّل حتى تاريخ كتابة هذه الأسطر كل من باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند وليفربول وبورتو إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتظار بقية مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الترتيب:

هالاند (بوروسيا دورتموند) 10 أهداف في 6 مباريات

جيرو (تشيلسي) 6 أهداف في 5 مباريات

مبابي (باريس سان جيرمان) 6 أهداف في 7 مباريات

نيمار (باريس سان جيرمان) 6 أهداف في 5 مباريات

المصدر: وكالات

ذات صلة