رونالدو يتقدم لمركز الوصافة في جائزة الحذاء الذهبي

تقدم كريستيانو رونالدو إلى المركز الثاني في ترتيب قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، بعدما سجل ثلاثية في مباراة فريقه يوفنتوس وضيفه كالياري في المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي.

وبات رصيد رونالدو 46 نقطة من 23 هدفا، وقلص الفارق عن المتصدر، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل لفريقه بايرن ميونخ 32 هدفا (64 نقطة). وحل مهاجم نادي بودو غليمت النرويجي، كاسبير جونكير، في المركز الثالث، برصيد 27 هدفا (40.5 نقطة).

ويحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيكون بمقدوره إضافة مزيد من الأهداف إلى رصيده عندما يستضيف فريقه برشلونة نادي هويسكا يوم الاثنين في ختام منافسات المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني، المركز الرابع برصيد 19 هدفا.

وبـ19 هدفا أيضا، يتقاسم الثلاثي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، والنرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، والبرتغالي أندري سيلفا، مهاجم إنتراخت فرانكفورت، المركز الرابع مع ميسي.

ويحتل مهاجم باريس سان جيرمان ومتصدر هدافي الدوري الفرنسي، كيليان مبابي، المركز الـ12 برصيد 36 نقطة و18 هدفا، وهو نفس رصيد الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد.

فيما يحتل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول ومتصدر هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز، المركز الـ13 برصيد 17 هدفا (34 نقطة).

المصدر: وكالات

ذات صلة