هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية في دوري الأبطال

حقق النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني رقما قياسيا جديدا في دوري أبطال أوروبا بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في البطولة وعمره 20 عامًا و231 يوما.

وسجل هالاند هدفين في مرمى إشبيلية في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلاثاء وبات رصيده 20 هدفا في البطولة، ولم يسبق لأي لاعب أن سجل هذا العدد من الأهداف منذ مشاركته الأولى في المسابقة في سبتمبر/أيلول 2019، يتساوى بذلك مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

وأحرز المهاجم النرويجي هدفه الـ11 مع دورتموند في دوري الأبطال، علما بأنه سجل ثمانية أهداف مع رد بول سالزبورغ النمساوي الذي رحل عنه ليلعب في دورتموند.

واقترب هالاند من تجاوز المهاجم الفرنسي كيليان مبابي كأكثر لاعب أحرز أهدافا في البطولة قبل بلوغ 21 عاما، حيث أحرز مهاجم باريس سان جيرمان، البالغ عمره 23 عاما، 19 هدفا في دوري الأبطال قبل بلوغه 21 عاما ويحتفل هالاند بعيد ميلاده الحادي والعشرين في يوليو/ تموز.

وقالت شبكة ESPN إن هالاند تجاوز في عدد الأهداف التي سجلها في دوري الأبطال عددا من الأساطير مثل فرانشيسكو توتي ورونالدينيو وزين الدين زيدان ورونالدو البرازيلي ومواطنه أدريانو وكارلوس تيفيز ورادامل فالكاو وروميلو لوكاكو هداف إنتر ميلان الحالي.

المصدر: وكالات

ذات صلة