الأمير عبدالله بن مساعد يستحوذ على نادي شاتورو الفرنسي‎

أعلن الأمير عبدالله بن مساعد، استحواذه رسميا على ملكية نادي شاتورو الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم. وأعلن نادي شاتورو، انتقال ملكيته إلى مجموعة ”يونايتد وورلد“ التي يملكها الأمير السعودي عبد الله بن مساعد، في مسعى لجعله من النخبة، وعنصرا من إستراتيجيتهم للتضافر بين الأندية.

وقالت المجموعة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، في بيان نشره النادي ”تفخر يونايتد وورلد بالإعلان عن الاستحواذ على النادي. قرار الاستثمار في فرنسا جاء نظرا لمستوى التطور الذي وصلت إليه كرة القدم في فرنسا على مدار العقد الماضي، حيث يُعدّ الدوري الفرنسي ضمن أكبر 5 دوريات في أوروبا، ويحظى بنسب مشاهدات عالية“.

ويحتل شاتورو المركز الـ20 والأخير في جدول الدوري الفرنسي (الدرجة الثانية) برصيد 18 نقطة بعد 28 جولة، بعدما حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6، وخسر في 18 مواجهة.

وتضم مجموعة بن مساعد، أندية شيفيلد يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز، وبيرشكوت البلجيكي، وكيرالا يونايتد الهندي، والهلال يونايتد الإماراتي.
وفيما تحدّثت الصحف الفرنسية عن 2,8 مليون يورو كقيمة لاستحواذ شاتورو، قال بن مساعد في مقابلة مع وكالة فرانس برس يوم السبت الماضي، ”أعتقد أن المبلغ يفوق هذا الرقم، لكن لا أريد الكشف عنه“.

المصدر: وكالات

ذات صلة