مبابي يشترط 35 مليون يورو راتبا

يظل الفرنسي كيليان مبابي هو أيقونة فريق باريس سان جيرمان، والرهان الأول في خطة النادي الفرنسي في الفترة المقبلة من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الحلم الكبير الذي يداعب آمال جماهير حديقة الأمراء، وملاك النادي الذين صرفوا الملايين الكثيرة من أجل تكوين فريق تنافسي قوي.

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريراً مفاده أن الفرنسي كيليان مبامبي أبلغ إدارة نادي باريس سان جيرمان برغبته في الحصول نفس راتب زميله في الفريق البرازيلي نيمار، والبالغ 35 مليون يورو، للموافقة على تجديد تعاقده. كما أضافت الصحيفة أن باريس سان جيرمان سيطلب الحصول على 200 مليون يورو، للموافقة على بيع اللاعب حال عدم تجديد تعاقده.

وفي الوقت الحالي فإن مستقبل مبابي يمر عبر مسارين فقط لا ثالث لهما، وهما إما البقاء في باريس سان جيرمان أو الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، أما مانشستر سيتي فلا ينوي الدخول في صفقة اللاعب لإنه لا يرغب في كسر هيكل الرواتب المطبق داخل النادي الإنكليزي بين كل نجوم الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإنكليزية أن مبابي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2022، سيطلب 35 مليون يورو، راتباً سنوياً لتمديد عقده مع النادي الفرنسي، وهو نفس المبلغ الذي سيطلبه أيضاً من ريال مدريد حال الانتقال إليه.

ويثق مسؤولو باريس سان جيرمان في أن مبابي سيمدد عقده، ولكن في حالة عدم حدوث ذلك، فإن النادي الفرنسي سيطرحه للبيع مقابل 200 مليون يورو، وهذا الرقم أعلى من الـ 180 مليون يورو التي دفعها باريس، لنظيره لموناكو في عام 2017 للحصول على خدمات الموهوب الفرنسي.

النادي الثالث الذي يمكن أن يدخل المشهد، لضم مبابي، لكنه لا يفكر في ذلك حاليًا، هو ليفربول الإنكليزي، الذي يضع الشاب الفرنسي كبديل رائع للمصري محمد صلاح، والمحتمل رحيله عن قلعة الأنفيلد بنهاية الموسم الجاري، ولكن هذا الأمر يبدو حتى الآن توقعات من الصحافة الإنكليزية أكثر منه واقعاً ملموساً في أروقة نادي ليفربول.

المصدر: اس

ذات صلة