مباراة ليفربول ولايبزيغ في بودابست

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الخميس نقل مباراة ليفربول الإنكليزي ولايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى مدينة بودابست العاصمة المجرية، جراء قيود السفر المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقرّرت الهيئة القارية تأجيل المباراة لأنها لو أقيمت في إنكلترا، كان لايبزيغ الذي خسر صفر-2 ذهاباً في العاصمة المجرية أيضاً، سيضطر إلى الخضوع إلى حجر طبي لمدة 10 أيام لدى عودته إلى بلاده وفقًا لتوجيهات السلطات للحد من انتشار النسخة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا.

وستقام مباراة الإياب يوم 10 أذار/مارس بعد أن انتهت مواجهة الذهاب التي لعبت على أرضية ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بفوز الفريق الإنكليزي بهدفين دون رد سجّلهما المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه.

وأقيمت مواجهة الذهاب في مدينة بودابست نظراً لأن ألمانيا تحظر الدخول عبر البرّ والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشياً واسعاً لنسخ فيروس كورونا المتحوّرة هي المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، وهو ما عرقل رحلة ليفربول إلى لايبزيغ لمواجهة فريق المدينة على ملعب “ريد بول أرينا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة