الامارات تقترب من استضافة مجموعتها في التصفيات

أكدت تقارير صحفية إماراتية أن الإمارات العربية المتحدة هي المكان الأقرب لاستضافة المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022وكأس آسيا 2023 وسط شكوك باستكمال التصفيات المزدوجة في الوقت الراهن إثر تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأفادت موقع البيان الرياضي الإماراتي أن المجموعة الخامسة التي ستقام بنظام التجميع خلال شهر يونيو المقبل، على الرغم من المنافسة الكبيرة مع تايلاند ستتم استضافة مبارياتها في الإمارات.

وتتنافس الإمارات في تلك الدعوة مع تايلاند التي ترغب بدورها في استضافة مباريات المجموعة التي تضم إلى جانبهما كلا من ماليزيا وفيتنام، ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في مجموعته برصيد 6 نقاط، ويحتاج إلى حصد 12 نقطة من المباريات الأربعة المتبقية لضمان التأهل لكأس آسيا والمرحلة الثانية والأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022.

ومن المنتظر أن يتم إرسال ملف كامل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الإمارات لمعرفة كافة المتطلبات الأساسية لاستضافة المجموعة، ومعرفة التدابير الاحترازية الأساسية للوقاية من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

في سياق متصل، يبدو نادي الشارقة الرياضي الأقرب لاستضافة المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، وفقا لذات الموقع، والتي تضم إلى جواره كلا من باختكور الأوزبكي، وتراكتور الإيراني، والفائز من مباراة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي.

المصدر: صحف

ذات صلة