صلاح على رأس قائمة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي وجود محمد صلاح على رأس قائمة اللاعبين الكبار الذين سيتم استدعاؤهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو المقبلة. وقال غريب في تصريحات تلفزيونية: ”لم يحدث اتفاق حتى الآن مع محمد صلاح، ولكن من حقنا أخذ 3 لاعبين كبار في القائمة خلال أولمبياد طوكيو، ويجب أن نعد قائمة مبدئية ونرسلها للجنة الأولمبية؛ ليتم استخراج تأشيرات لهم ويكونوا تحت نظر الاتحاد الدولي لكرة القدم، وطلبت من كل شخص في الجهاز أن يضع أي اسم يريده، ثم نختار أسماء اللاعبين الكبار وأعرضها عليهم وكل منهم يبدي رأيه، ووضعنا بالفعل القائمة الخاصة باللاعبين الكبار، والقائمة لدينا ما زالت مفتوحة ”.

وأضاف: ”سنُعلن عن القائمة النهاية للمنتخب الأولمبي يوم 30-6 المقبل، وستكون مكونة من 18 لاعبا، لن نحدد الثلاثة الكبار إلا في النهاية، والاختيار النهائي سيكون وفقا للمراكز التي سنحتاجها في البطولة، ولكن القائمة المفتوحة سيكون على رأسها بالطبع محمد صلاح، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي، والاختيار النهائي سيخضع للمراكز التي نحتاجها في البطولة“.

ويشارك منتخب مصر الأولمبي، في أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي أقيمت في مصر نوفمبر 2019.
كان الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد موعد إجراء قرعة أولمبياد طوكيو في مقر الفيفا بزيورخ بمشاركة المنتخبات المتأهلة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، يوم الاثنين الموافق الـ21 من أبريل 2021.

المصدر: وكالات

ذات صلة