بطل الدوري الصيني مهدد بالزوال بسبب كورونا

أعلن نادي جيانغ زو بطل الدوري الصيني تعليق أنشطة جميع فرقه بسبب المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مجموعة «سونينغ»، المالكة له وصاحبة إنتر ميلان الإيطالي، جراء تأثيرات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكد النادي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع ويبو، المعادل الصيني لموقع تويتر، عدم قدرته على الامتثال لقواعد التسجيل في دوري السوبر الصيني، الذي ينتهي اليوم وكذلك في دوري أبطال آسيا بسبب «عوامل خارج السيطرة».

وأوضح جيانغ زو أنه بحث خلال الأشهر الستة الماضية عن مالك جديد لتولي مسؤولية النادي وإدارة ديونه، الأمر الذي تسبب في التخلف عن سداد استحقاقات لاعبيه طوال الموسم الذي فاز فيه باللقب المحلي.

ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين معروفين دوليا مثل المدافع البرازيلي جواو ميراندا نجم أتلتيكو مدريد سابقا ولاعب خط الوسط الغاني مبارك واكاسو الذي لعب بقمصان إلتشي وفياريال وإسبانيول وألافيس، وكذلك المهاجم الإيطالي الدولي إيدير مارتينز.

وإذا لم يجد النادي عروضا أو يتلقى مساعدة حكومية، فستحاول «سونينغ» نقل ملكية النادي مجانا لأصحاب الديون أو ستضطر إلى حله، وهو مستقبل يبدو أنه ينتظر أيضا فريقا صينيا آخر، هو تيانجين، بعدما قرر مالكه سحب دعمه المالي لمشروعه.ي

المصدر: وكالات

ذات صلة