غوارديولا: الأموال هي التي تجلب الألقاب

يستضيف مانشستر سيتي مساء السبت فريق وست هام يونايتد بملعب الاتحاد في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز. وعقد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، مساء الجمعة المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، وأثنى على وست هام قائلًا: «تحسن أداء وإيقاع وست هام كثيرًا في السنوات الأخيرة، فهم الآن يحتلون أحد المراكز المؤهلة لـ دوري أبطال أوروبا، إنهم الآن أكثر قوة ويمتلكون لاعبين كبار كـ رايس وأنطونيو.. هم ليسوا في مركزهم الحالي بسبب سلسلة فقط من النتائج الجيدة».

وأما بالنسبة إلى سلسلة الانتصارات الرائعة الذي يحققها والتي ستصل إلى الانتصار رقم عشرين إذا فاز على وست هام فأضاف الإسباني: «ليس هدفنا الوصول إلى الانتصار 20 أو 21، هدفنا هو الانتصار على وست هام، والمضي قدمًا يومًا تلو الآخر».

وفيما يتعلق بالمستوى الذي يقدمه لاعبو مانشستر سيتي، فأردف المدرب الإسباني المخضرم: «قد تُتوج بلقب مع لاعبين عاديين، ولكن لكي تفوز بألقاب كثيرة فأنت تحتاج إلى لاعبين جيدين، واللاعبون الجيدون يكلفون أموالًا طائلة، على سبيل المثال يحقق سيلتيك ألقابًا كثيرة في إسكتلندا لأنه لديه أموالًا أكثر من خصومه».

وتطرق بيب غوارديولا للحديث عن مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني التي أُقيمت الأربعاء الماضي ضمن مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وانتهت بانتصار لصالح سيتي 2-0 : «أعرف مونشنغلادباخ جيدًا لأنني عملت في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات وأعلم جيدًا قيمته هناك، توجب علينا القيام بأمور كثيرة جيدة للغاية في المباراة لتسير على النحو التي سارت عليه، لم تكن المباراة سهلة، فـ مونشنغلادباخ قادر على الانتصار على بايرن ميونخ».

المصدر: وكالات

ذات صلة