ذا صن: نيويورك قد تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتطوير دوري أبطال أوروبا وإحداث عدة تغييرات بداية من نسخة 2024، وذلك في إطار حرمان الأندية الكبرى من التفكير في تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويمنح النظام الجديد للأندية الكبرى تواجدا شبه دائم في المسابقة بناء على منح مقاعد للأندية الكبرى والتاريخية التي تحتل المراكز الأولى في تصنيف الأندية على الصعيد الأوروبي حتى في حالة فشلها في التأهل عبر بطولاتها المحلية.

كما يمنح النظام الجديد بـ 36 فريقا الأندية فرصة لعب لقاءات أكبر في دوري المجموعات تصل إلى 10 لقاءات على الأقل، كما يستهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أسواقا جديدة من خلال النظام الجديد.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، فإن نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بعد عام 2024 قد يلعب في الولايات المتحدة الأمريكية وفي مدينة نيويورك تحديدا.

وسيلعب نهائي 2021 في اسطنبول التركية و2022 في سان بطرسبورغ الروسية و2023 في ميونخ الألمانية و2024 في لندن، لكن بعد ذلك سيتم الاتجاه لنقل النهائي خارج أوروبا.

وقال أحد المسؤولين عن كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية للصحيفة: ”رأينا جماهير تصل إلى 100 ألف في ملاعب كرة القدم أثناء لقاءات ودية لأندية أوروبية“.

وأضاف: ”على الصعيد الاقتصادي، من المنطقي أن يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطبيق هذا الأمر“.
ولن تكون هناك مشكلة في التوقيت، حيث من المحتمل أن يلعب النهائي في توقيت الثالثة بعد الظهر في أمريكا، ويوازي الثامنة مساء في بريطانيا، والتاسعة ليلا في أغلب الدول الأوروبية، ما لا يؤثر على نسب المشاهدة.

المصدر: صحف

ذات صلة