مبابي أغلى لاعب في العالم

كشفت دراسة أجرتها إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة، أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان هو أغلى اللاعبين سعرا في العالم، بقيمة تقدر بـ185 مليون يورو، في حين أن نجم برشلونة الصاعد، بيدري، هو الأكثر تقييما عالميا خلال العام الماضي.

ويعد المهاجم الفرنسي اللاعب الأكثر قيمة للعام الثاني على الرغم من أن سعره قد انخفض بمقدار 15 مليونا مقارنة بشهر يناير من العام الماضي.
ويتصدر كيليان مبابي القائمة، التي تضم أيضا الإنكليزي هاري كين، مهاجم توتنهام بقيمة 125 مليون، في المركز الثاني، وهو نفس سعر مواطنه رحيم سترلينغ، نجم هجوم مانشستر سيتي.

ويظهر في المراكز العشرة الأولى أيضا الإنكليزي جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني، بقيمة تقديرية تبلغ 118 مليونا، وكذلك البرازيلي نيمار، نجم فريق باريس سان جيرمان، الذي انخفض سعره 10 ملايين ليبلغ 115 وهي نفس قيمة المصري محمد صلاح والإنكليزي ماركوس راشفورد، وفي المركز الثامن يأتي البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي (114)، والإنكليزي ترينت ألكسندر أرنولد (111 مليون) ظهير فريق ليفربول، وأخيراً السنغالي ساديو ماني (110)، لاعب ليفربول أيضاً في المركز العاشر.

أما بالنسبة للاعب الأكثر ارتفاعاً في قيمته السوقية، فجاء الإسباني بيدري، نجم برشلونة الإسباني، بزيادة قدرها 26 مليونا مقارنة بالعام الماضي، يليه الإنكليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي، الذي زادت قيمته بمقدار 20 مليونا.

المصدر: وكالات

ذات صلة