مانشستر سيتي يعزّز صدارته بثلاثيّة أمام إيفرتون

واصل مانشستر سيتي مسيرة الانتصارات المتتالية، بالتغلب على مضيفه إيفرتون بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب غوديسون بارك الأربعاء، في المباراة المؤجّلة من الجولة رقم 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجّل ثلاثيّة السيتي كل من فيل فودين في الدقيقة (32) ورياض محرز في الدقيقة (63) وبيرناردو سيلفا في الدقيقة (77)، بينما سجّل هدف إيفرتون الوحيد ريتشارلسون في الدقيقة (37).

وبتلك النتيجة عزّز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، بينما تجمّد رصيد إيفرتون عند 37 نقطة في المركز السابع.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الثانية، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر كانسيلو، أبعدها بيكفورد إلى ركلة ركنيّة.

وأهدر جيسوس فرصة محقّقة للتسجيل في الدقيقة 18، بعدما انفرد بحارس إيفرتون، مسدّدًا كرة قويّة ذهبت أعلى العارضة.

وعانى مينا من إصابة في بداية المباراة، ولكنه فضل إكمال اللقاء، وبعدها لم يتمكّن من المواصلة ليخرج في الدقيقة 19 ويحلّ مكانه كوليمان.

ونجح السيتي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، بعدما أرسل محرز عرضيّة من الجانب الأيمن، أبعدها دفاع إيفرتون لتتمهد أمام فودين داخل منطقة الجزاء، والذي سدد بدوره كرة قويّة اصطدمت بكوليمان وغيرت اتجاهها مخادعة بيكفورد وسكنت الشباك.

ونجح إيفرتون في معادلة النتيجة في الدقيقة 38، بعدما أرسل كوليمان عرضية من الجانب الأيمن تجاه دين الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، والذي سدد بدوره كرة مباشرة اصطدمت بالقائم وتابعها ريتشارلسون في الشباك.

وحاول فودين الردّ سريعًا في الدقيقة 39، بعدما تابع كرة مبعدة من كين داخل منطقة الجزاء، مسددًا على الطائر كرة قوية أمسك بها بيكفورد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني، حرم بيكفورد مانشستر سيتي من التقدم في النتيجة في الدقيقة 51، بعدما أخطأ هولغيت في إبعاد الكرة لتصل إلى بيرناردو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، مسدّدًا كرة قويّة تألّق الحارس الإنكليزي في التصدي لها.

وفي الدقيقة 55، مرّر والكر كرة سحريّة لجيسوس داخل منطقة الجزاء، الذي سدّد كرة قويّة مرّت إلى جوار القائم بقليل.

وارتقى رودريغو لعرضيّة من ركلة ركنية في الدقيقة 61، مسدّدًا رأسيّة قويّة مرّت أيضًا إلى جوار القائم بقليل.

ونجح مانشستر سيتي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 63، بتسديدة مقوسة من محرز من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك بيكفورد.

وقتل السيتي المباراة في الدقيقة 77 بتسجيل الهدف الثالث، وذلك بتسديدة قويّة من بيرناردو من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بيد بيكفورد وسكنت الشباك.

وأجرى غوارديولا التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 80، بنزول دي بروين على حساب سترلينغ، ومن ثم دفع بفيرناندينيو على حساب رودريغو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكاد محرز أن يضيف ثاني أهدافه في المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بعدها بفوز مانشستر (3-1).

المصدر: وكالات

ذات صلة