ريال مدريد يبحث عن حل لمعضلة الظهير الأيمن

عانى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بشكل كبير من مركز الظهير الأيمن، في ظل الإصابات المتكررة للاعب داني كارفخال، وعدم قدرة البديل ألفارو أودريوزولا، على تعويض غيابه في ظل عدم الجاهزية وتكرار إصاباته بدوره من فترة لأخرى. واضطر زيدان في أغلب فترات الموسم للاعتماد على لوكاس فاسكيز في هذا المركز حيث تألق فيه اللاعب، وقدم أداء لافتاً نال إشادة واستحسان الجميع.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة من العيار الثقيل مساء الأربعاء، أمام أتالانتا في ذهاب دور الستة عشر، من بطولة دوري أبطال أوروبا، وباتت كل المؤشرات تؤكد أن لوكاس فاسكيز سيكون خيار زيدان في الجبهة اليمنى بعد الإصابة الجديدة التي تعرض لها داني كارفخال خلال مباراة فالنسيا الأخيرة في بطولة الدوري الإسباني.

وباتت الجبهة اليمنى للفريق الملكي صداعاً كبيراً في رأس زيدان وإدارة النادي ولذا بدأ مسؤولو ريال مدريد في البحث مبكراً عن لاعب مميز قادر على سد الفجوة في هذا المركز.
وكشف برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني التليفزيوني الشهير، عن أن هناك لاعبين حالياً على رادار مسؤولي النادي يفاضلون بينهما من أجل التعاقد مع أحدهما في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح البرنامج أن الخيار الأول على طاولة النادي هو المغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد السابق، وإنتر ميلان الإيطالي حالياً، والذي يقدم موسماً فوق العادة مع متصدر الدوري الإيطالي، ويعتبر أحد أبرز لاعبي القارة العجوز في مركزه حالياً.

أما اللاعب الثاني فهو نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي آرون وان بيساكا، والذي لفت الأنظار بشدة بدوره في الموسم الجاري، وسيطر على مركز الظهير الأيمن في معظم اختيارات تشكيلة الجولة منذ انطلاق الموسم الجاري. ويرتبط بيساكا بعقد مستمر لثلاث مواسم مع فريق مانشستر يونايتد، الذي ضمه قبل موسمين من فريق كريستال بالاس مقابل نحو 55 مليون يورو.

وكان ريال مدريد قد باع أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الماضي، وما زال ناديه لم يسدد الدفعات المستحقة عليه من عقد اللاعب، في ظل أزمة فيروس كورونا التي ضربت الأندية العالمية كلها مؤخراً.

وكانت تقارير إيطالية قد كشفت في الأسبوع الماضي أن اللاعب سعيد رفقة كتيبة المدرب أنطونيو كونتي، ولا يفكر في العودة إلى ريال مدريد أو الرحيل عن الدوري الإيطالي، على الأقل في الفترة الحالية، التي يقدم فيها حكيمي أداء لافتاً جداً خلال مشواره.

المصدر: اس الاسبانية

ذات صلة