روبيالس: البطولات الأوروبية بحاجة لإعادة هيكلة

يأمل لويس روبيالس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ألا يكون هناك دوري سوبر أوروبي منفصل، لكنه أقر إن نظام بطولات الدوري المحلية في أوروبا بحاجة إلى إعادة هيكلة.

وقال روبيالس، في تصريحات نقلتها محطة ”كادينا سير“ إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتولى أي عملية إصلاح للعبة. وأضاف روبيالس: ”كرة القدم تتطور، ويجب أن يقود اليويفا هذا التطوير“.

وتابع وهو عضو في لجنة الاتحاد الأوروبي ”يويفا“: ”الأندية الكبيرة بحاجة إلى خوض مباريات لأنها تجتذب جماهير ضخمة، لكن يحدوني الأمل بعدم إقامة بطولة دوري السوبر، هذا يعني أن بطولات الدوري المحلية بحاجة إلى التفكير في تقليل عدد المباريات“.

وأوضح روبيالس ”في إسبانيا هناك 38 مباراة لكل فريق، إعادة الهيكلة يمكن أن تتم بتقليل عدد الفرق المشاركة في الدوري أو تغيير النظام“.

وواصل أن ”الأندية ترغب في تقليل عدد المباريات في الدوريات المحلية، علينا البحث عن نظام آخر، ولنقل 33 مباراة وربما يؤدي ذلك لإقامة أكثر من مباراتي قمة“.

وختم روبيالس قائلا: ”يمكننا الجلوس مع رابطة الدوري الإسباني والحديث عن أحلام رئيسها خافيير تيباس، أنا شخص متفائل، لن يكون هناك دوري سوبر منفصل عن اليويفا، ألكسندر تشيفرين يعرف كرة القدم جيدا، وسيوفر المزيد من الدعم للأندية الكبرى لكننا لن ننسى الأندية الصغرى كذلك“.

المصدر: وكالات

ذات صلة