حكيم زياش يشعل صراعا بين يوفنتوس وميلان

يتجه المغربي الدولي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنكليزي إلى الرحيل عن صفوف البلوز في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد عام واحد فقط من وصوله إلى «ستامفورد بريدج».

وذكرت صحيفة «كالتشيو ميركاتو» الإيطالية أن المسؤولين في ناديي يوفنتوس وميلان الإيطالي يراقبون عن كثب وضع زياش في النادي الانكليزي، مضيفة أنهم على أهبة الاستعداد لتقديم عرض رسمي لضم اللاعب على سبيل الإعارة.

ولم يشارك زياش أساسيا في كتيبة الألماني توماس توخيل سوى في مباراة واحدة في بطولة الدوري الإنكليزي حتى الآن، وكانت أمام نادي وولفرهامبتون وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومنذ ذلك الحين اُستبعد حكيم زياش صاحب الـ 27 عاما من قائمة الفريق التي خاض بها مباراة بيرنلي والتي فاز بها بهدفين نظيفين، فيما جلس المغربي احتياطيا في مباريات البلوز أمام كل من توتنهام وشيفيلد يونايتد اللتين حصد فيهما النقاط الثلاث.

ثم شارك زياش أخيرا أساسيا في مباراة تشيلسي أمام نادي بارنسلي في المباراة التي أقيمت مساء الخميس الماضي في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي والتي انتهت بفوز كتيبة توخيل بهدف دون رد، لكن تم استبدال اللاعب في الشوط الثاني.

على صعيد متصل ذكرت «كالتشيو ميركاتو» أنه إذا ما استمر الجناح المغربي الدولي في معاناته من أجل المشاركة في مباريات تشيلسي بصفة منتظمة تحت قيادة توخيل، فربما يتحرك كل من يوفنتوس ومواطنه ميلان فعليا للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وانضم حكيم زياش إلى تشيلسي في صفقة بلغ قوامها 37.8 مليون جنيه إسترليني قادما من نادي أياكس أمستردام الهولندي، ودافع اللاعب عن ألوان قميص البلوز في 19 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم، ولم يسجل سوى هدفين.

كان توماس توخيل المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد قال في تصريحاته التي أدلى بها قبل مباراة بارنسلي الأخيرى في معرض تعليقه على زياش: «نأمل أن نرى أفضل ما لدى زياش، نريد أن نرى نفس الرغبة والتصميم التي نراه عليها في المران».

وأضاف: «أعول على حكيم مثلما أعول على أي لاعب آخر في البلوز، ولقد اتخذنا قراراً ضد إشراك لاعبين آخرين من قبل وليس زياش فقط».

المصدر: اس الاسبانية

ذات صلة