مواجهات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019

انتهت مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا توتال مصر 2019 على وقع نتائج منطقيّة ومتوقّعة حيث تواجدت جميع القوى الكبرى في الدور ثمن النهائي، الذي سيشهد العديد من المواجهات الكلاسيكيّة المرتقبة.

وبشكل عام صعدت منتخبات مصر وأوغندا والكونغو الديمقراطية من المجموعة الأولى ومدغشقر ونيجيريا وغينيا عن المجموعة الثانية، فيما تواجد في دور الستة عشر أيضاً منتخبي الجزائر والسنغال عن المجموعة الثالثة، وشهدت المجموعة الرابعة تأهّل كلّ من المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، فيما صعدت مالي وتونس من المجموعة الخامسة.

المجموعة السادسة من جانب آخر شهدت تأهّل ثلاثة منتخبات هي غانا والكاميرون وبنين.

وبذلك جاءت مواجهات الدور ثمن النهائي على النحو التالي

الجمعة 5 تموز / يوليو:

المغرب أوّل المجموعة الرابعة مع بنين ثالث المجموعة السادسة، ستقام المباراة على استاد السلام في القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساء.

منتخب أوغندا ثاني المجموعة الأولى مع السنغال ثاني المجموعة الثالثة، والمباراة سيحتضنها استاد القاهرة الدولي، وستقام المباراة في تمام العاشرة مساء.

السبت 6 تموز / يوليو:

نيجيريا ثاني المجموعة الثانية مع الكاميرون ثاني المجموعة السادسة، المباراة سيحتضنها استاد الإسكندرية، في الساعة السابعة مساء.

منتخب مصر أول المجموعة الأولى مع جنوب إفريقيا ثالث المجموعة الرابعة، والمباراة سيحتضنها معقل الفراعنة استاد القاهرة الدولي، في الساعة العاشرة مساء.

الأحد 7 تموز/يوليو:

مدغشقر أول المجموعة الثانية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية ثالث المجموعة الأولى، وستقام المباراة على أرض استاد الإسكندرية، في الساعة السابعة مساء.

المنتخب الجزائري أول المجموعة الثالثة سيلتقي مع غينيا ثالث المجموعة الثانية، وستكون المباراة في استاد 30 يونيو في القاهرة، في تمام العاشرة مساء.

الاثنين 8 تموز/ يوليو:

منتخب مالي أول المجموعة الخامسة سيكون على موعد مع اختبار صعب أمام كوت ديفوار ثانية المجموعة الرابعة، وستجري المواجهة على أرض استاد السويس، في الساعة السابعة مساء.

المنتخب الغاني أوّل المجموعة السادسة سيلتقي مع ثاني المجموعة الخامسة المنتخب التونسي، المباراة سيحتضنها استاد الإسماعيلية، في الساعة العاشرة مساء.

جميع المباريات ستقام بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر: وكالات

ذات صلة