البرازيل الى نهائي كوبا أميركا على حساب الأرجنتين(فيديو)

بلغ المنتخب البرازيلي نهائي بطولة كوبا أميركا 2019 بفوزه على نظيره الأرجنتيني بهدفين نظيفين فجر الأربعاء في بيلو هوريزونتي.

وفرض غابرييل جيسوس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 19 وصناعته الهدف الثاني لروبيرتو فيرمينو في الدقيقة 71.

ورغم الأداء العالي لميسي والفرص العديدة لمنتخب التانغو (14 تسديدة على المرمى مقابل 4 للبرازيل)، كان منتخب اصحاب الارض أكثر واقعيّة وعرف كيف يخرج فائزاً من المواجهة بفضل منظومته الدفاعيّة الناجحة وتفوّقه تكتيكياً على غريمه الأزلي في الـ”سوبر كلاسيكو” الذي جرى على ملعب الـ”مينيراو” في بيلو هوريزونتي.

وأقصى منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني للمرة الخامسة من كوبا أميركا إذ سبق وأقصاه من المسابقة في نُسخ 1995 و1999 و2004 و2007، كما رفع انتصاراته عليه إلى 10 مقابل 15 فوزاً للتانغو فيما تعادل المنتخبان في 8 مباريات.

ومحا منتخب البرازيل بالتالي كابوس خسارته التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014 على الملعب ذاته.

وتلتقي البرازيل التي تسعى للفوز بلقبها القاري التاسع، في المباراة النهائية الأحد المقبل مع الفائز في نصف النهائي الآخر بين تشيلي والبيرو المقرر فجر الخميس (مساء الأربعاء بتوقيت البرازيل).

ومرّة أخرى، شكّلت البطولة القاريّة فشلاً جديدا لميسي الذي لم ينجح في قيادة منتخب بلاده إلى أيّ لقب حتى الآن في مسيرته باستثناء الميداليّة الذهبيّة في أولمبياد 2008، علماً بأن منتخب التانغو كان يبحث عن لقب أوّل له في البطولة منذ تتويجه الأخير عام 1993، وسبق أن بلغ نهائي النسختين الأخيرتين من كوبا أميركا وخسرهما أمام تشيلي بركلات الترجيح.

المصدر: وكالات

ذات صلة