فوز سهل لأوساكا في أستراليا المفتوحة

حقّقت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثالثة فوزاً سهلاً على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و6-2 في مدى 68 دقيقة في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب في ملبورن الاثنين.

وبدت أوساكا في كامل لياقتها البدنية بعد اضطرارها إلى الانسحاب من الدور نصف النهائي لدورة غيبسلاند الاسبوع الماضي لمعاناتها من إصابة مزمنة في كتفها.

واعترفت اليابانية الفائزة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في ايلول/سبتمبر الماضي، بانها لم تنم جيداً في الليلة التي سبقت المباراة وقالت في هذا الصدد: “كنت متوترة جداً ولم أنم جيداً الليلة الماضية. لا أستطيع النوم قبل خوض البطولات الكبرى وقبل خوض الدور الاول. لا أريد أبداً الخسارة في الدور الأول”.

وكانت أوساكا توجت بطلة في أستراليا عام 2019 قبل أن تخرج بشكل مفاجىء من الدور الثالث أمام الأميركية الشابة كوكو غوف العام الماضي.

ولم تخسر أوساكا الفائزة بثلاثة ألقاب كبيرة في آخر 15 مباراة خاضتها وهي سلسلة مستمرة منذ 12 شهراً، علماً بأنها لم تخض أي دورة منذ تتويجها في الولايات المتحدة. وتعود آخر خسارة لها في مسابقة كاس الاتحاد للسيدات عندما سقطت أمام الإسبانية سارا سوريبس تورمو في 7 شباط/فبراير عام 2020، لكنها انسحبت من دورتين بعد ذلك ومُنح الفوز لمنافستيها.

وتلتقي أوساكا في الدور التالي مع الفرنسية كارولين غارسيا الأربعاء.

وتغلبت غارسيا على السلوفانية بولونا هيركوغ بمجموعتين دون رد (7-6 و6-3).

المصدر: وكالات

ذات صلة