مانشستر يونايتد يسحق ساوثهامبتون بمهرجان أهداف

سحق مانشستر يونايتد ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (9-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد مساء الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 22 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجّل أهداف اليونايتد أرون وان بيساكا (18) وماركوس راشفورد (25) ويان بيدناريك بالخطأ في مرماه (34) وإدينسون كافاني (39) وأنتوني مارسيال (69- 90) وسكوت ماكتوميناي (72) وبرنو فيرنانديز (87) ودانيل جيمس (90).

وبتلك النتيجة رفع اليونايتد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 29 نقطة في المركز الـ12.

تعرّض ساوثهامبتون لضربة كبيرة مع بداية المباراة، بعد طرد يانكيفيتز للطرد المباشر، بعد تدخّله العنيف على ماكتوميناي.

وأتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الثامنة، لصالح مانشستر يونايتد بتسديدة من فريد من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وظهر ساوثهامبتون في المباراة هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 17، بتسديدة من جيمس وارد من خارج منطقة الجزاء مرت بقليل إلى جوار القائم أيضًا.

وافتتح اليونايتد التسجيل في الدقيقة 18، بعدما أرسل شاو عرضيّة من الجانب الأيسر، تابعها وان بيساكا من داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وأضاف اليونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما مرر غرينوود من الجبهة اليسرى كرة داخل منطقة الجزاء تجاه راشفورد الخالي من الرقابة والذي سدّد مباشرة في الشباك.

وحصل ساوثهامبتون على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28، نفّذها جيمس وارد بتسديدة مباشرة، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وتمكّن اليونايتد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعدما أرسل راشفورد عرضية من الجانب الأيمن، حاول بيدناريك إبعادها، ولكنه سجلها بالخطأ في مرماه.

وواصل مانشستر مهرجان الأهداف، بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 39، بعدما ارتقى كافاني لعرضية شاو مسدّدًا رأسية متقنة سكنت الشباك.

وتواصلت معاناة ساوثهامبتون بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليونايتد في الدقيقة 43، بعد تعرض كافاني للإعاقة من قبل رامسي، قبل أن يتدخّل الفار ويلغي الركلة، واحتسابها مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدّم مانشستر برباعيّة نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير تبديلين لليونايتد بخروج كل من كافاني وشاو ونزول مارسيال وفان دي بيك.

ونجح آدمز في تقليص الفارق لساوثهامبتون في الدقيقة 54، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار بداعي التسلل.

وأتى الرد سريعًا من اليونايتد، بتسديدة قوية من برونو من على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها مكارثي.

ودفع سولسكاير بجيمس على حساب راشفورد في الدقيقة 60.

وأضاف اليونايتد الهدف الخامس في الدقيقة 69، بعدما مرر برونو بينية متقنة تجاه مارسيال داخل منطقة الجزاء، والذي استلم الكرة ومن ثم سدد في الشباك.

وسريعًا ما سجّل اليونايتد الهدف السادس في الدقيقة 72، بعدما سدّد غرينوود كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها مكارثي وأبعدها الدفاع ليتابعها ماكتوميناي بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وأهدر ساوثهامبتون فرصة محقّقة للتسجيل في الدقيقة 73، بعدما مرّر ريدموند كرة عرضية لآدمز الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد بغرابة أعلى الغارضة.

وبعدها مباشرة انفرد مارسيال بمكارثي، مسددًا كرة ساقطة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصّل اليونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 83، بعد تعرض مارسيال للإعاقة من قبل بيدناريك، ومن ثم أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه بيدناريك بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

ونفّذ برونو الركلة بنجاح في الدقيقة 87، مسدّدًا كرة أرضية على يمين الحارس.

ولم يرحم اليونايتد ساوثهامبتون، بعدما أضاف الهدف الثامن في الدقيقة 90، بعدما أرسل مارسيال عرضية من الجانب الأيمن، استلمها مارسيال داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدّد في الشباك.

ودوّن جيمس اسمه في قائمة المسجّلين بإضافة الهدف التاسع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما مهد برنو كرة بالرأس لجيمس داخل منطقة الجزاء، والذي سدد مباشرة في الشباك لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد (9-0).

المصدر: وكالات

ذات صلة