آخر أخبار الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات

شهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوي نشاطاً ملحوظاً في أوروبا، حتى أنّ بعض الصفقات حسمت وأعلن عنها في أوقات لاحقة.

ورغم برودة سوق الانتقالات في الأيام الفائتة وتأثّره بالأزمة الاقتصادية التي فرضها فيروس كورونا، إلا أنّ العديد من الأندية حاولت تعزيز صفوفها بصفقات إعارة على الأقل.

شالكه يضم موستافي

وأعلن شالكه الألماني الذي يعاني من أجل النجاة من شبح الهبوط، عن التوقيع مع شكودران موستافي بعقد يمتد حتى نهاية الموسم قادماً من أرسنال الإنكليزي دون الإعلان عن تفاصيل الصفقة.

ساوثهامبتون يجلب مينامينو ويتخلّى عن لونغ

وحصل ساوثهامبتون على خدمات الياباني مينامينو الذي لم يتأقلم مع أسلوب لعب بطل الدوري الإنكليزي ليفربول، وتنص الصفقة على استعارة الجناح الهجومي حتى نهاية الموسم.

وتخلّى ساوثهامبتون عن نجمه شين لونغ لصالح بورنموث على سبيل الإعارة لستة أشهر.

إيفرتون يحصل على خدمات كينغ

وباستخدام طريقة الإعارة لنصف موسم أيضاً تمكن إيفرتون من الحصول على خدمات جوشوا كينغ من صفوف بورنموث.

نشاط فالنسيا في إسبانيا

في إسبانيا، كانت الانتقالات نادرة ولم تتجاوز أي صفقة عشرة ملايين يورو، وكان فالنسيا الأكثر نشاطاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث حصل على خدمات لاعبين على سبيل الإعارة هما الإيطالي باتريك كوتروني (ولفرهامبتون الإنكليزي) والبرتغالي فيرو (بنفيكا).

وتعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي من ليون على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر (1,5 مليون يورو)، مع خيار الشراء بقيمة 33,5 مليون يورو (باستثناء المكافآت).

وكانت أغلى صفقة هي تعاقد ريال سوسيداد مع مهاجم اشبيلية كارلوس فرنانديس حتى عام 2027 مقابل حوالي 9 ملايين يورو، لتعويض رحيل البرازيلي ويليان جوزيه إلى ولفرهامبتون.

هدوء غير مسبوق في ايطاليا وفرنسا

شهد اليوم الأخير من فترة الانتقالات في ايطاليا وفرنسا هدوءاً غير مسبوق، حيث انتهزت بعض الأندية الفرصة لإجراء تعديلات نهائية على تشكيلاتها، وبعض اللاعبين للعثور على ناد جديد.

كان ذلك حال المدافع دانييلي روغاني الذي فشل في فرض نفسه في صفوف رين الفرنسي منذ انتقاله إلى صفوفه معاراً من يوفنتوس في تشرين الاول/أكتوبر. بسبب إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، حيث خاض 107 دقائق، فضل العودة إلى إيطاليا واللعب معاراً مع كالياري.

ووجد أتالانتا بديلاً لصانع ألعابه الأرجنتيني أليخاندرو غوميس، فضم الدولي الأوكراني فيكتور كوفالنكو (شاختار دونييتسك).

وحصل روما على خدمات مدافع دالاس الأميركي براين رينولدز (19 عاماً) على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء.

وكان مرسيليا الأكثر نشاطاً في فرنسا بتعاقده مع البولندي أركاديوش ميليك (نابولي الايطالي) والإسباني بول ليرولا (فيورنتينا الإيطالي).

المصدر: وكالات

ذات صلة