فيدرر يعود من بوابة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2021

قال السويسري روجيه فيدرر في تصريح تلفزيوني إنه سيعود إلى ملاعب التنس من خلال بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لكرة المضرب، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة من 8 وحتى 13 آذار/ مارس عام 2021.

ولم يلعب فيدرر البالغ من العمر 39 عاماً والمصنف الخامس عالمياً منذ بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020 وأجرى جراحتان في الركبة.

وأوضح فيدرر للتلفزيون السويسري SRF: “للمرة الأولى، أشعر أن ركبتي جاهزة للعب في البطولات مرة أخرى. يجب أن تكون جاهزًا عقليًا وبدنيًا للعب خمس مباريات في خمسة أيام، على سبيل المثال. لهذا السبب أعود إلى بطولة قطر في الدوحة”.

وتابع فيدرر “هي محاولتي الأولى للعودة والمشاركة في إحدى الدورات. لذا من المهم بالنسبة لي وللفريق أن تكون الدورة صغيرة وليست كبيرة، مع كل الضغوطات التي تتطلبها”.

وما زال سجل فيدرر، صاحب 20 لقباً كبيراً، يخلو من ميدالية أولمبية ذهبية في فئة الفردي حيث طوّق عنقه بميدالية فضية في أولمبياد لندن 2012، علما أنه احرز ذهبية الزوجي إلى جانب مواطنه ستان فافرينكا في بكين عام 2008.

ومنذ إحرازه لقبه الـ 20 الكبير في بطولة أستراليا مطلع العام 2018، لم يصل فيدرر إلى نصف نهائي احدى الغراند سلام سوى مرة واحدة، وكان ذلك في بطولة ويمبلدون عام 2019 حين خسر امام دجوكوفيتش.

وكان فيدرر توقف عن ممارسة أي نشاط رياضي منذ شباط/فبراير الماضي وتحديداً منذ خسارته نصف نهائي البطولة الأسترالية أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش، لكنه استأنف التدريبات مؤخرًا وكان على قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ في الثامن من شباط/فبراير الحالي قبل أن يعلن منظمو البطولة انسحابه.

وخضع فيدرر لعملية جراحية في ركبته اليمنى في شباط/فبراير 2020 أتبعها بأخرى في حزيران/يونيو.

وتوج فيدرر المصنف الأول على العالم سابقاً، ثلاث مرات في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة التي تقام على ملاعب مجمع خليفة للتنس والاسكواش أعوام (2005، 2006، وآخرها 2011).

المصدر: وكالات

ذات صلة