لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الباكستاني لكرة القدم

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 27 حزيران/يونيو 2019 تعيين لجنة مؤقتة من أجل إدارة شؤون الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، بحسب المادة 14 الفقرة 1أ والمادة 8 الفقرة 2 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

وجاء هذا القرار في أعقاب توصية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم إلى باكستان، والتي اعتبرت أنه فقط من خلال انتخابات حرة ونزيهة وشفافة لمجلس إدارة الاتحاد الباكستاني لكرة القدم، يمكن توحيد كافة أطراف اللعبة في باكستان، وكذلك لوضع أساسات تطوير كرة القدم التي تعاني من الجمود منذ عام 2015.

وسوف يتم تشكيل اللجنة بحيث تضم عدداً مناسباً من الأعضاء الذين تقوم باختيارهم إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي والأطراف المحلية المعنية، وبما يتوافق مع قواعد الحوكمة في الاتحاد للدولي، ويجب أن يخضع جميع الأعضاء المعينين في اللجنة المعنية لفحص التدقيق والأهلية. وسوف تقوم اللجنة المؤقتة بعمل اللجنة الانتخابية، وبحيث تكون قراراتها نهائية وملزمة، وتنتهي فترة تكليف هذا اللجنة بمجرد إنهاء جميع مهامها، وبحيث لا تزيد هذه الفترة عن 9 أشهر بعد اختيار الأعضاء من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسوف يبدأ الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم بعمل انتقاء ومقابلة واختيار أعضاء اللجنة المؤقتة، وسوف يتم إعلان المستجدات في الوقت المناسب.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة