سقوط المغرب والجزائر في بطولة العالم لليد

واصل منتخب المغرب لكرة اليد نتائجه المخيبة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 المقامة في مصر، بعد الخسارة أمام منتخب النمسا بنتيجة 36-22، ضمن المجموعة الثانية والتي تضم أيضا تشيلي وكوريا الجنوبية.

وبعد فوز تشيلي على كوريا الجنوبية 44-33، في مباراة سابقة لحساب ذات المجموعة، تعقدت وضعية منتخب المغرب، حيث يتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد، وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية.

من جهة ثانية، تلقى المنتخب الجزائري خسارته الأولى في الدور الثاني وكانت أمام منتخب فرنسا بنتيجة 29-26، في منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا والبرتغال وأيسلندا والنرويج وسويسرا.

ورغم تقديم أداء كبير في مواجهته الأولى في الدور الرئيسي أمام منتخب فرنسا، إلا أن خبرة لاعبي الأخير نجحت في حسم اللقاء لصالحه، بعدما أنهوا الشوط الأول متقدمين بنتيجة 16-14، وانتهى الشوط الثاني بنتيجة 13-12 لصالح فرنسا أيضًا.

وبهذا الفوز تصدر منتخب فرنسا ترتيب فرق المجموعة بعدما رفع رصيده إلى النقطة السادسة، فيما يتذيل منتخب الجزائر ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد.

وتبددت آمال منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور ربع النهائي حتى إذا ما تمكن من تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين، حيث سيصل فقط إلى النقطة الرابعة، وسيحاول تحقيق نتائج أفضل من أجل الوصول إلى ترتيب أفضل في المباريات الأخيرة.

ويتأهل المنتخبان صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الأربعة في الدور الرئيسي لكرة اليد 2021 إلى الدور ربع النهائي، فيما تتنافس الأندية في المراكز الأدنى على المراكز من التاسع وحتى الرابع والعشرين.

المصدر: وكالات

ذات صلة