فرانك لامبارد أسوأ مدرب في تاريخ تشيلسي الحديث

يعيش تشيلسي واحد من أسوأ مواسمه في عصر مالك النادي رامون إبراموفيتش، فرغم الانتصار الأخير الذي حققه الفريق على فولهام يوم السبت الماضي، إلا أن وضع البلوز ما زال معقداً للغاية تحت قيادة فرانك لامبارد.

ويعد تشيلسي أكثر فريق أنفق أموال على شراء اللاعبين في الميركاتو الصيفي الماضي رغم الأزمة الاقتصادية التي عانى منها الجميع بسبب جائحة فيروس كورونا، وبعكس ما كان مخططاً له، شاهدنا انحداراً واضحاَ بالأداء والنتائج هذا الموسم، وما زالت الصفقات التي اختارها المدرب فرانك لامبارد لم تؤتي بثمارها لغاية الآن.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً مدعماً بالأرقام يوضح مدى معاناة تشيلسي تحت قيادة فرانك لامبارد الذي أصبح مستقبله مهدداً في الآونة الأخيرة، حيث يحتل الفريق المركز السابع في سلم ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 29 نقطة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن لامبارد هو بالفعل أسوأ مدرب مر على تشيلسي في عصر إبراموفيتش الذي اشترى النادي اللندني عام 2003، فمنذ تلك اللحظة، تعاقد البلوز مع 12 مدرباً.

وأضاف التقرير أن تشيلسي يحصد 1.7 نقطة فقط في المباراة الواحدة تحت قيادة لامبارد، وهذا أقل معل شهده الفريق منذ عام 2003، ويشاركه بهذا الرقم أندريه فلاش بواش، لكن الأخير لم يخض سوى 27 مباراة فقط، بينما وصل لامبارد إلى المباراة رقم 56 يوم السبت الماضي.

وكان من المفاجئ معرفة أن أفرام غرانت هو أفضل مدرب مر على تاريخ تشيلسي، حيث بلغ معدل الفريق بوجوده 2.31 نقطة في المباراة الواحدة، وهو المدرب الذي قاد الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال اوروبا الوحيد في خزائن النادي، لكن إبراموفيتش قام بإقالته بنهاية الموسم بسبب عدم اقتناعه بأداء الفريق.

ويحتل جوزيه مورينيو المركز الثاني في قائمة أفضل المدربين بتاريخ تشيلسي، وحقق الفريق معه سواء في ولايته الأولى أو الثانية 2.19 نقطة في كل مباراة، وهذا رقم مميز جداً خصوصاً أنه خاض عدد مباريات كبير وصل إلى 212 مباراة.

المصدر: وكالات

ذات صلة