لابورتا: تأجيل انتخابات برشلونة يصعب التجديد لـ ميسي

قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة السابق وأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية للنادي، إن تأجيل موعد الانتخابات ليس في صالح النادي الكتالوني أو عملية تجديد تعاقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق.

وكان من المقرر أن تقام انتخابات رئاسة برشلونة لاختيار رئيس جديد خلفا للرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، يوم الأحد المقبل، إلا أنها تأجلت إلى 7 مارس المقبل، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، فيما يدير النادي مجلس إدارة مؤقت بقيادة كارليس توسكيتس.

ورغم أن لابورتا يعتبر أقوى المرشحين للفوز في انتخابات برشلونة، إلا أنه سيجد منافسة شرسة من الثنائي فيكتور فونت، وتوني فريسكا.

ومازال لابورتا مقتنعا بأن ميسي يريد البقاء مع برشلونة، إلا أنه اعترف بأن تأجيل الانتخابات الرئاسية يصعب هذه المهمة.
وقال خوان لابورتا، في تصريحات لإذاعة «أوندا سيرو»، يوم الثلاثاء «يمكنني إقناع ميسي بالبقاء في برشلونة، أعتقد أنه يريد الاستمرار بقميص الفريق. سأعقد جلسة مهمة معه، وسنقدم له عرضا جادا لتجديد تعاقده».وأضاف لابورتا «تأجيل الانتخابات ليس في صالح برشلونة، أو عملية التجديد لميسي، الذي يحتاج لرئيس نادٍ للتفاوض معه، ومجلس إدارة لاتخاذ القرارات».

وواصل الرئيس السابق لبرشلونة «عندما يعتزل ميسي لعب كرة القدم، سيجد مكانا مريحا له في البارسا».
وتابع لابورتا «لكن ميسي يريد مواصلة اللعب في الوقت الحالي، وإذا أراد لاحقا خوض تجربة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن ذلك سيكون أمرا رائعا للجميع».

وتثار العديد من التكهنات حول مستقبل ميسي مع برشلونة، إذ ينتهي تعاقد النجم الأرجنتيني في نهاية الموسم الجاري، وقد دخل بالفعل الفترة الحرة من عقده، حيث يستطيع التوقيع لأي نادٍ والانتقال إليه مجانا في الصيف، دون الرجوع لإدارة ناديه.

وكان ميسي طلب الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي بصورة رسمية، لكنه تراجع وقرر الاستمرار في الموسم الجاري.

وفي حوار تليفزيوني سابق، أكد ميسي أنه سيؤجل التفكير في مستقبله لنهاية الموسم المقبل، سواء بالتجديد مع النادي، أو الرحيل لخوض تجربة جديدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة