رئيس وزراء اليابان يتعهّد بالمضي قدماً استعداداً للأولمبياد

تعهّد يوشيهيدي سوغا رئيسُ وزراء اليابان بالمضي قدماً في الاستعداد لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة وذلك رغم المعارضة الشعبيّة المتزايدة.

وفي ظلّ تزايد الأصوات الرافضة لاستضافة الأولمبياد في طوكيو بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونافي البلاد، قال سوغا في كلمته في افتتاح دورة برلمانية جديدة، إن الحكومة ستمضي قدماً وبكل عزم وإصرار في الاستعداد وتطبيق إجراءات للحماية من العدوى واستضافة حدث من أجل جلب الأمل والتشجيع للعالم.

هذا وقال منظّمو أولمبياد طوكيو انهم سيقلصون عددَ الرياضيين المشاركين في حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب المؤجلة حتى الصيف المقبل بسبب وباء كورونا.

وكان من المتوقّع أن يشارك أكثرَ من أحدَ عشر ألف رياضي في الألعاب، بيد أن إجراءات مكافحة وباء كورونا تحدُ من الوقت الذي يمكنهم البقاءَ فيه داخل القرية الأولمبية، ما يعني عدم تمكن الجميع من حضور حفلي الافتتاح والختام.

وقال منظّمون انهم سيعيدون النظرَ في عدد الرياضيين المشاركين في الحفلين وكيفية إدخالهم إلى الملعب بأمان من أجل ضمان سلامة وأمن الرياضيين وتبسيط العمليات في ألعاب طوكيو.

وذكر تقريرٌ صحفي ياباني أن اللجنة َ الأولمبية الدولية تتوقّع مشاركة ستة آلاف رياضي فقط في حفل الافتتاح بتاريخ الثالث والعشرين من تموز/ يوليو.

المصدر: وكالات

ذات صلة