برشلونة يقدم طلبا لتخفيض عقوبة ميسي

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة يجهز تقريراً لتقديمه للجنة العقوبات من أجل اتخاذ أخف عقوبة بحق ليونيل ميسي بعد طرده في مباراة السوبر امام أتلتيك بيلباو.

واعتدى ميسي بالضرب المتعمد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافة الثاني على أسيير فيلاليبري لاعب أتلتيك بيلباو، ورصد حكم الفيديو خافيير هيرنانديز هيرنانديز اللقطة وأبلغ بها حكم الساحة، الذي بدروه عاد لمشاهدة الفار وقرر إشهار بطاقة حمراء في وجه ميسي.

ووصف الحكم قرار طرد ليونيل ميسي في تقريره كما يلي “ميسي ضرب الخصم بذراعه مستخدماً القوة المفرطة، بينما كان اللعب سارياً لكن الواقعة بعيدة عن منطقة اللعب”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن القسم القانوني في النادي الكاتالوني يعمل على كتابة تقرير ليتم تقديمة إلى لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإسباني، وسيتضمن التقرير العقوبة التي يجب منحها للبرغوث، والتي هي أخف ما يمكن اتخاذه.
وحتى الآن ما زالت الأمور غير واضحة حول مدة إيقاف ميسي، فإذا اعتبرت لجنة العقوبات أن الاعتداء بسيط، فسيتم إيقاف اللاعب من مباراتين إلى ثلاث مباريات بحسب اللوائح، أما إن تم تنصيف الاعتداء خطيراً وعدوانياً، فسوف تصل العقوبة إلى إيقاف 4 مباريات بحد أدنى إلى 12 مباراة بحد أقصى.

المصدر: وكالات

ذات صلة