بيترهانسيل وبينابيديس يتوجون برالي داكار

حقق البطل الفِرنسي استيفان بيتِرانسِل الفوز الـ ١٤ في رالي داكار ٢٠٢١ بعد انهائه المرحلة الخاصة الـ ١٢ والأخيرة مع مواطنه الملاح إدوار بولانجيه على سيارة ميني ‘جون كووبر ووركس باغي’ بالدفع الخلفي من تحضير فريق ‘أكس رايد’ الألماني.

وقد بقِي الفِرنسي صامدًا خلال المراحل الاخيرة في وجه هجمات أقرب مُنافسيه السائق القطري ناصر بن صالح العطية وملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل في سيارة تويوتا ‘هايلوكس’ رباعية الدفع من تحضير فريق ‘غازوو للسباقات’.الذي بقي مبتعدا بالترتيب العام بفارق حوالي ١٤ دقيقة وحل وراءهم الإسباني كارلوس ساينز بفارق حوالي الساعة والنصف
إنه الفوز الثامن لاستيفان في فئة السيارات والـ 14 له في رالي داكار الذي يُعتبر جوهرة التاج في الراليات الصحراوية الطويلة ‘رالي رايد’، لم يأتِ لقبه ‘سيد داكار’ من فراغ. جديرٌ بالذكر أنه أحرز هذا الفوز بعد ثلاثين عامًا على فوزه الاول بالرالي في فئة الدرّاجات النارية.

فئة الدراجات

وتوج الأرجنتيني كيفن بينابيديس (هوندا) نهار الجمعة، بالنسخة ٤٣ من رالي داكار المقامة بالسعودية في فئة الدرجات النارية. وحل في الوصافة بفارق أربع دقائق و٥٦ ثانية زميل بينابيديس في الفريق الأمريكي ريكي برابيك الذي فاز الجمعة، بالمرحلة الـ12 والأخيرة من الرالي التي بلغ إجمالي مسافتها ٤٤٧ كلم، متقدماً بدقيقتين و١٧ ثانية على زميله الأرجنتيني الذي احتل المركز الثاني في المرحلة.

المصدر: طوني الحايك

ذات صلة