بلجيكا .. هازارد الأيقونة الأفضل

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن فوز إيدن هازارد مهاجم نادي ريال مدريد في تصويت ” أيقونة الافضل في 125 عاما” على مدار التاريخ الممتد لمائة وخمسة وعشرين عامًا. هازارد، القائد الحالي لمنتخب بلجيكا، بدأ مسيرته مع المنتخب في 19 نوفمبر 2008، بعمر 17 عامًا و316 يومًا، ليصل إلى قمة المجد مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا والتي حصد فيها المركز الثالث.

وحصل هازارد على النسبة الأعلى من الأصوات في تصويت «الأيقونة الأفضل في 125 عامًا»، الذي أجراه الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت.

إيدن هازارد، صاحب الثلاثين عامًا، حصد 10.6% من إجمالي الأصوات، متفوقًا على زميله السابق في منتخب بلجيكا، والمدرب الحالي لنادي أندرلخت فينسنت كومباني الذي حل ثانيًا بإجمالي 9.4% من الأصوات، فيما جاء كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي في المركز الثالث بعدما حصل على 9.1% من الأصوات.

في المركز الرابع جاء يان كويلمانس أسطورة نادي بروج الذي لعب في الفترة من 1974 وحتى 1992، ثم خامسًا جاء بول فان هيمست، المهاجم الدولي الذي لعب لنادي أندرلخت بين عامي 1959 و1977.

واكتملت قائمة العشرة الأوائل بتواجد روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في المركز السادس، وسابعًا جاء جوي ثيس المدرب السابق لمنتخب بلجيكا، وفي المركز الثامن جاء إريك غاريتس اللاعب السابق في صفوف نادي ميلان الإيطالي، وتاسعًا حارس المرمى السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني في الفترة من 1982 وحتى 1988 جان ماري فاف، وفي المركز العاشر جاء رايموند جويثالس اللاعب والمدرب السابق.

المصدر: وكالات

ذات صلة