هل يعادل ميسي رقم إنييستا التاريخي ؟

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي للفوز بلقب كأس السوبر الإسباني لعام 2020، وعينه ايضا على معادلة رقم تاريخي يملكه أندرياس إنييستا، والبرازيلي ماكسويل.
وفي حال تأهل برشلونة إلى الدور النهائي، فإنه سيقابل ريال مدريد، حامل لقب البطولة، أو أتلتيك بيلباو اللذان يلتقيان الخميس.

وبجانب سعي برشلونة للعودة إلى منصات التتويج من جديد، فإن ميسي يدخل هذه البطولة أملا في تحقيق إنجاز شخصي جديد. فالفوز بلقب كأس السوبر الإسباني يعني ارتقاء ميسي إلى المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في أوروبا عبر التاريخ، برصيد 37 لقبا.

ويحتل ميسي حاليا المركز الرابع في القائمة برصيد 36 لقبا، متساويا مع الويلزي ريان جيجز، خلف أندرياس إنييستا، والبرازيلي ماكسويل، زميليه السابقين، ولكل منهما 37 لقبا، فيما يتصدر البرازيلي الآخر داني ألفيش، نجم البارسا السابق، القائمة برصيد 42 لقبا، حسب تقرير نشرته صحيفة «سبورت» الإسبانية.

وتوج ميسي بـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، كان آخرها الموسم قبل الماضي، و8 ألقاب في كأس السوبر، و6 ألقاب في كأس ملك إسبانيا.
كما فاز ميسي بـ4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، آخرها عام 2015، إضافة إلى 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، ومثلها في كأس العالم للأندية.

وعلى المستوى الدولي، توج ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين بلقبي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وذهبية الألمبياد، وهما لقبان رسميان معترف بهما من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

أما إنييستا، الذي سيعادل ميسي رقمه، فحصل مع برشلونة على 32 لقبا، إضافة إلى 3 ألقاب مع منتخب إسبانيا، ولقبين مع فريقه الحالي فيسيل كوبي الياباني.

ولن يتمكن جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، سابع أكثر لاعب تتويجا بالألقاب في أوروبا، برصيد 34 لقبا، من معادلة رقم كيني دالجليش، أسطورة ليفربول، إذ يغيب عن كأس السوبر الإسباني هذا العام، بسبب الإصابة.

وفيما يلي قائمة بأكثر 10 لاعبين تتويجا بالألقاب في أوروبا عبر التاريخ:
1- داني ألفيش – 42 لقبا
2- أندرياس إنييستا – 37 لقبا
3- ماكسويل – 37 لقبا
4- ليونيل ميسي – 36 لقبا

5- ريان جيجز – 36 لقبا

6- كيني دالجليش – 35 لقبا

7- جيرارد بيكيه – 34 لقبا

8- فيكتور بايا – 34 لقبا

9- تشافي هيرنانديز – 34 لقبا

10- كريستيانو رونالدو – 32 لقبا

المصدر: وكالات

ذات صلة