إيقاف مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي للشباب

قرر المسؤولون في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إيقاف مسابقة كأس الاتحاد للشباب بسبب تسارع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». وبالفعل يسعى الاتحاد الإنكليزي في الفترة الأخيرة إلى إرجاء المباريات الأقل من حيث الأهمية حتى إشعار آخر بسبب تزايد الإصابات بين لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية إرجاء أكثر من مباراة كان آخرها لقاء توتنهام وأستون فيلا.

كانت تقارير صحفية إنكليزية قد كشفت يوم الثلاثاء عن قرار حكومي حازم بشأن تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تظهر في الملاعب. وقالت صحية «ديلي ميل» البريطانية أن الحكومة أعربت لللسلطات الرياضية عن بالغ استيائها من طريقة التعامل مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمرض.

وأوضحت «ديلي ميل» أن الاستياء ظهر بسبب الطريقة التي يتعامل بها نجوم الكرة مع أزمة فيروس «كوفيد-19»، ومن بينها إقامة احتفلات بشكل جماعي كما حدث في أعياد الميلاد، ومشاركة المشروبات قبل وبعد وأثناء مباريات الكرة.

في غضون ذلك أطلق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة للأندية بعد التواصل الحكومي الأخير، ليوضح لهم أن الاحتفالات الحالية غير مقبولة.

وذكرت مصادر عدة مطلعة أنه قد تم منح الحكام القدرة على تحذير اللاعبين من الاحتفال بشكل جماهيري، وقد يمتد الأمر للمنع والعقوبات إذا لم يلتزم اللاعبون بالامتثال لإرشادات

المصدر: وكالات

ذات صلة