هالاند يحرم لايبزيغ من الصدارة

سقط لايبزيغ الثاني على أرضه بخسارته أمام بوروسيا دورتموند 1-3 ليفرّط بفرصة الارتقاء إلى الصدارة، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

في قمة المرحلة، فرض النروجي إرلينغ هالاند، العائد إلى الفريق الأسبوع الماضي بعد غياب لقرابة شهر بسبب الإصابة، نفسه نجماً للمواجهة بين دورتموند ومضيفه لايبزيغ بتسجيله الهدفين الثاني والثالث ولعبه دوراً مؤثراً في الهدف الأول الذي كان من نصيب الإنكليزي جايدون سانشو.

ورفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما أخفق فريق المدرب يوليان ناغلسمان في استغلال خسارة بايرن ميونيخ الجمعة أمام مونشنغلادباخ (2-3)، لكي يعتلي الصدارة فبقي ثانياً بفارق نقطتين عن النادي البافاري بطل المواسم الثمانية الماضية.

ولم يقدّم الفريقان شيئاً يذكر في الشوط الأول الذي شهد خسارة دورتموند جهود لاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتسل بسبب إصابة على مستوى الكاحل، ما دفع المدرب إدين ترزيتش إلى استبداله بجان (30).

لكن دورتموند استهل الشوط الثاني بأفضل طريقة حين افتتح التسجيل بلعبة جماعية جميلة إثر هجمة مرتدة، فوصلت الكرة إلى هالاند المتوغل على الجهة اليمنى فعكسها إلى القائد ماركو رويس الذي حولها بكعب قدمه لسانشو، ليودعها الأخير الشباك (55).

وكان لايبزيغ قريباً من إدراك التعادل لكن الحظ عاند الإسباني داني أولمو بعدما ارتدت محاولته من القائم الأيمن (67).

وجاء ردّ دورتموند قاسياً بهدف ثان بعد لعبة جماعية جميلة أخرى بدأها هالاند بسلسلة من المراوغات قبل أن تعود الكرة إليه من عرضية لسانشو، فحولها برأسه في الشباك (71)، ثم أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد تمريرة بينية متقنة من رويس، مسجلاَ هدفه الثاني عشر في المركز الثاني خلف هداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (20).

وقلّص لايبزيغ الفارق متأخراً عبر النروجي الآخر ألكسندر سورلوث بتسديدة من مسافة قريبة بعدما تابع رأسيته التي صدها الحارس السويسري رومان بوركي (89).

المصدر: وكالات

ذات صلة