تيري يتوقّع نجاح لامبارد كمدرب لتشلسي

توقّع المدافع الدولي الإنكليزي السابق جون تيري نجاح مواطنه وزميله السابق في تشلسي فرانك لامبارد في حال تسلم مهمة تدريب بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بسبب أخلاقيّاته في العمل وقدرته على النجاح تحت الضغط.

وتجمع مسيرة طويلة وصداقة متينة اللاعبين الأسطوريين السابقين مع فريق “البلوز”، إلى جانب العديد من الالقاب، من بينها الفوز بلقب الدوري الانكليزي ثلاث مرات وبلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2012.

ومن المتوقّع أن يغادر لامبارد فريقه الحالي دربي كاونتي (الدرجة الثانية في نظام البطولات في إنكلترا) بعد عام من تسلّمه مهامه على دكّة المدربين للإنتقال إلى ملعب “ستامفورد بريدج” في بحث تشلسي عن مدرب خلفا للإيطالي ماوريتسيو ساري العائد إلى بلاده لتدريب يوفنتوس بعد موسم واحد مع الفريق اللندني قاده خلال للفوز بـ”يوروبا ليغ” واحتلال المركز الثالث في الدوري المؤهّل لمسابقة دوري الابطال الموسم المقبل.

وقال تيري لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية “بعد الموسم الذي قضاه مع دربي (كاونتي)، والعقوبة المفروضة على تشلسي بعدم اجراء تعاقدات، لا أحد أفضل من لامبارد للنجاح مع تشلسي”.

وتابع “إنه التوقيت المثالي بالنسبة له وللنادي”.

ومع انتهاء مسيرته كلاعب انغمس تيري بدوره في التدريب، إذ يشغل حاليا منصب المدرب المساعد لمدرب أستون فيلا دين سميث الذي قاده للعودة الى الدوري الممتاز بفوزه في المباراة النهائيّة للملحق على دربي بالذات.

وفي حال انتقل لامبارد إلى “ستامفورد بريدج” فسيكون المدرب الرابع عشر الذي يشرف على الفريق منذ ان اشترى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش النادي اللندني عام 2003.

يؤمن تيري أن لامبارد يملك الصفات المناسبة لمواجهة التحديات، وقد يكون الملف الأكثر شائكة عدم قدرة تشلسي على إيجاد البديل لنجمه البلجيكي إدين هازار المنتقل أخيرا إلى ريال مدريد الإسباني، بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عليه لمخلافته قانون التعاقد مع القُصّر وعدم تمكّنه من ضمّ لاعبين جدد خلال فترتي انتقالات (الصيفية لعام 2019، والشتوية في كانون الثاني/يناير 2020.

وأردف تيري قائلا “كان فرانك تحت الضغط للنجاح مع تشلسي عندما وصل من ويست هام (2001)، ولم يختبىء من ذلك”، مضيفا “أستمتع بذلك وبات أعظم لاعب في تاريخ تشلسي”.

وتابع “ما جعل منه هذا اللاعب، هو رغبته في بذل كلّ مجهود من جسده ومن كلّ من حوله من خلال التدريب” وأن “الناس تندهش من عدد أهدافه، ولكنهم لا يدركون مقدار التفاني الذي كان يبذله خلال المباراة”.

وأضاف “هو صارم بحقّ نفسه الآن كمدرب”.

ورأى تيري أن لامبارد بإمكانه أن يستخدم مسألة منع تشلسي من التعاقد مع لاعبين جدد بطريقة إيجابيّة، وذلك عن طريق الدفع بالمواهب الشابة التي تشقّ طريقها في أكاديمية النادي.

وختم قائلا في إشارة إلى الإنتقادات التي طالت ساري لعدم منح اللاعب الموهوب الشاب كالوم هودسون – أودوي (18 عاما) وزميله روبن لوفتوس – شيك (23 عاما) المزيد من الوقت على أرض الملعب “تسلم لامبارد زمام الأمور وعقوبة عدم التعاقد مع لاعبين سيمنحان الثقة للاعبين الشبان من الأكاديمية بإمكانية ترفيعهم إلى الفريق الأول لتشلسي”.

المصدر: وكالات

ذات صلة