مباريات قمة في الدوري الالماني

تشهد الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني قمتين ناريتين، الأولى تجمع بين بايرن ميونخ وبروسيا مونشنغلادباخ على ملعب «بوروسيا بارك»، وفي الثاني يحل بروسيا دورتموند ضيفًا على لايبزيغ.

ويدخل بايرن ميونخ مواجهته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ واضعًا نصب عينيه الهدف الأهم المتمثل في عدم تلقى الهدف الأول، مثلما حدث في المباريات السابقة، وهو الأمر الذي أثار غضب هانز فليك المدير الفني للنادي البافاري، بالإضافة إلى الابتعاد في صدارة ترتيب الدوري الألماني.

وبعدما انتقد لاعبيه بحدة بين الشوطين خلال المباراة أمام ماينز الأحد في الدوري الألماني ما أدى لقلب تأخرهم بهدفين إلى فوز 5-2، قال فليك «بإمكاني أن أرفع صوتي أيضاً، لا مشكلة، هذا أمر تتعلمه على مر السنوات»، وأضاف «في بعض الأحيان الأمر يتعلق بقول الأمور بوضوح تام».

ويدخل العملاق البافاري إلى ملعب «بوروسيا بارك» بعد سلسلة من 20 مباراة من دون هزيمة في جميع المسابقات، وهو في الصدارة بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

لكن هناك إحصاءات لافتة في هذه السلسلة، فقد تلقت شباك بطل أوروبا الهدف الأول في المباريات الثمان الأخيرة في الدوري الألماني، غير أن اللاعبين عادوا من بعيد في جميع تلك المباريات ليحققوا خمسة انتصارات في مقابل ثلاثة تعادلات.

وأدت التمريرات الخاطئة والتدخلات «المتهاونة» مرة أخرى إلى تأخر بطل المانيا في المواسم الثمانية الأخيرة في بداية المباراة أمام ماينز، إذ اعتبر فليك ان الأداء الذي قدمه لاعبوه في الشوط الأول «هو ما لا تتوقعه من فريق كبير».

وبعد تأنيب حاد في غرفة تبديل الملابس عند الاستراحة، أعاد فليك تموضع لاعبه جوشوا كيميتش إلى مركز الظهير الأيمن، فيما زج بليون غوريتزكا من مقاعد البدلاء إلى خط الوسط.
وأحدثت تلك التغييرات أثراً فورياً، إذ سجل كيميتش الهدف الأول ومرر كرة حاسمة إلى ليروي ساني في الثاني، ليجد ماينز نفسه متعادلاً بعد 11 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني.

وقال فليك إن «الأمر المهم ليس أن تصرخ بأعلى صوتك فحسب، بل أن تقدم شيئاً للاعبين ليستخدموه لتقديم الأفضل».

أما كيميتش العائد من إصابة في الركبة تعرض لها في نوفمبر الماضي، فاعتبر أنه «من الجيد أننا قادرون على الكفاح من أجل العودة، ولكن الهدف أن نتقدم في النتيجة أولاً».

ويعتبر بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يواجه مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، أحد أقدم خصوم بايرن ميونخ في الدوري.

فقد أسقط بايرن آخر مرة في ديسمبر 2019 في الدوري بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية للجزائري رامي بن سبعيني.

وبعدما أصيب بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في نوفمبر، دخل بن سبعيني بديلاً في الدقائق الأخيرة خلال الفوز بهدف نظيف على أرمينيا بيليفيلد السبت، لينهي جلادباخ سلسلة من أربع مباريات من دون فوز في الدوري، وألمح مدربه ماركو روز إلى أن الدولي الجزائري قد يشارك الجمعة.

وقال لاعب وسط جلادباخ فلوريان نويهاوس إن «بايرن ميونيخ هو ربما أفضل فريق في العالم حالياً، ستكون مباراة بارزة».

قمة بين لايبزيج ودورتموند
وفي مسعاه لمواصلة الضغط على بايرن وملاحقته، يصطدم لايبزيج بضيفه بوروسيا دورتموند في أبرز مباريات المرحلة السبت.

ويقدم فريق المدرب جوليان ناجلزمان مستويات مميزة، إذ أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة في البوندزليجا هذا الموسم وكانت أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة السادسة، قبل أن يحقق سلسلة من ثمان مباريات من دون هزيمة.

ويدخل الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ويلتقي ليفربول الإنجليزي في ثمن النهائي الشهر المقبل، اللقاء أمام دورتموند بعد فوز صعب لكن مستحق بهدف نظيف أمام شتوتجارت في المرحلة السابقة.

أما بروسيا دورتموند الذي لا يعيش أفضل مواسمه بخسارته خمس مباريات حتى الآن في الدوري الألماني، ما جعله يحتل المركز الرابع مع 25 نقطة، يأمل بالخروج بالنقاط الثلاث لتضييق الخناق على لايبزيج.

وسيعوّل الفريق «الأسود والأصفر» على نجمه النرويجي إرلينج هالاند الذي عاد إلى المنافسات في الفوز 2-صفر على فولفسبورج الأسبوع الماضي، بعد غيابه قرابة الشهر بسبب الإصابة.

من جهته، سيسعى باير ليفركوزن الثالث مع 28 نقطة للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، عندما يستقبل فيردر بريمن الرابع عشر السبت.

المصدر: as

ذات صلة