برشلونة منح ريال مدريد الأسبقية للتعاقد مع ألابا

يتصدر ريال مدريد سباق التعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ في الوقت الراهن، فهناك مفاوضات متقدمة بين الطرفين بحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

وينتهي عقد ديفيد ألابا مع بايرن ميونخ عقب نهاية الموسم الحالي، ومنذ يوم الجمعة الماضي، أصبح بإمكانه التفاوض بشكل حر مع أي نادٍ يريد الحصول على خدماته، وحتى الآن ما زال غير واضحاً إن كان سيرحل في ميركاتو الشتاء أم في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة جعل مهمة ريال مدريد سهلة بالتوقيع مع ديفيد ألابا، وذلك لأنه قرر عدم الدخول في هذا الصراع منذ البداية، ورفض فكرة التوقيع مع اللاعب بشكل كامل، رغم حاجته الماسة لتدعيم خط الدفاع.

وبحسب نفس المصدر، فإن وكيل أعمال ديفيد ألابا عرض موكله على برشلونة وريال مدريد منذ عدة أشهر، لكن النادي الكاتالوني رفض هذا العرض لأسباب اقتصادية.

وغض برشلونة النظر عن فكرة التوقيع مع ديفيد ألابا بسبب راتبه المرتفع، حيث يسعى النادي لتخفيض فاتورة أجور اللاعبين بشكل كبير، وبالتالي فإن الصفقة لا تتناسب مع سياسية النادي الحالية.

وأضاف التقرير أن برشلونة يدرك تماماً مدى الإضافة التي سيقدمها ديفيد ألابا، لكنه غير قادر على تحمل تكاليف الصفقة اقتصادياً، ولذلك يفضل التوقيع مع إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي الشاب الذي سيحصل على راتب منخفض، كما أنه أصغر سناً بكثير.

المصدر: وكالات

ذات صلة