تخفيض رواتب لاعبي ريال مدريد

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية على أن ريال مدريد توصل لاتفاق مع اللاعبين مرة أخرى من أجل تخفيض رواتبهم السنوية، وذلك في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي بسبب جائحة فيروس كورونا.
وخفّض ريال مدريد رواتب اللاعبين بنسبة 10% في القسم الثاني من الموسم الماضي، وكانت هذه النسبة سوف ترتفع إلى 20% في حال لم يتم استئناف بطولتي الدوري الإسياني ودوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إيرادات ريال مدريد المتوقعة للموسم الحالي كانت ستبلغ 900 مليون يورو، لكن بسبب الآثار التي خلفتها جائحة فيروس كورونا، ستنخفض الإيرادات المقدرة إلى 618 مليون يورو فقط، ولهذا توصلت الإدارة لاتفاق مع اللاعبين بتخفيض رواتبهم هذا الموسم بنسبة 10% أيضاً.

وأضاف التقرير أن ريال مدريد لا يفكر في إبرام صفقات كبيرة خلال الميركاتو الشتوي الذي فتح أبوابه يوم الجمعة، حيث ترى الإدارة أنه من غير المنطقي مطالبة اللاعبين بتخفيض رواتبهم ثم الذهاب لإنفاق الأموال في السوق.

لكن هذا لا يشمل الصفقات المجانية أو الشبه مجانية، مثل ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ الذي سينتهي عقده عقب نهاية الموسم الحالي، ومن المتوقع رحيله في شهر يناير الجاري.

المصدر: صحف

ذات صلة