اتفاق مبدئي بين الأهلي السعودي وعمر السومة

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن النادي الأهلي توصل إلى اتفاق مع مهاجمه التاريخي عمر السومة، لتوقيع عقد جديد مع الفريق، يمتد إلى ثلاث سنوات مقبلة. ونشرت صحيفة ”الشرق الأوسط“ تقريرًا، أشارت فيه إلى نجاح إدارة الأهلي في الوصول إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب عمر السومة على التجديد، حيث تبقى بعض الأمور البسيطة في الصيغة التعاقدية، يُنتظر حسمها الأيام المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن ”مصدر مطلع“ داخل النادي، أن السومة يرغب في تجديد عقده لثلاث سنوات مقبلة وسط توافق أهلاوي مع اللاعب على المدة والمساعي الحثيثة، لوضع اللمسات الأخيرة على بنود العقد تمهيدًا للتوقيع الرسمي

وأشار المصدر، إلى أن القيمة المالية لن تفوق العقد السابق، باستثناء بعض الامتيازات التي سينالها اللاعب في عقده الجديد، ويرجح أن يكون العقد المقبل للسومة، هو الأخير له في مسيرته الرياضية في حال تجديده لثلاث سنوات مقبلة، الأمر الذي يتطلع من خلالها اللاعب لتأمين مستقبله، قبل إعلان اعتزاله في حال قراره الابتعاد عن الملاعب الرياضية.

ويحصل عمر السومة على راتب سنوي يبلغ 3.2 مليون دولار، يزيد بنصف مليون مع الامتيازات، حيث كثفت إدارة الأهلي اتصالاتها الأيام الماضية مع وكيل أعمال اللاعب السومة، لحسم تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في يونيو 2021، وإغلاق أي مزيدات تتعلق باستقطاب اللاعب من أندية محلية أو خارجية.

وبحسب الصحيفة، فإن السومة أبدى مرونة كبيرة في التفاوض عبر وكيل أعماله، على تجديد عقده مع النادي الذي ارتبط معه لأكثر من 6 سنوات.

ويُعد السومة أحد أبرز المحترفين الذين شاركوا في الدوري السعودي، قياسًا بالإمكانات الفنية للاعب وتسجيله للعديد من الأهداف الحاسمة لفريقه طوال السنوات الست الماضية، مما مكّنه ليصبح الهداف التاريخي للدوري، بعد تجاوزه الرقم المسجل للاعب السعودي ناصر الشمراني، بـ126 هدفًا حيث بلغ هذا الأسبوع الرقم 128 بهدفه في الرائد.

وانتقل السومة إلى الأهلي صيف 2014، قادمًا من القادسية الكويتي.

المصدر: وكالات

ذات صلة