كوتينيو.. قد لا يلعب مجدداً

تعرض فيليب كوتينيو لإصابة قوية خلال مشاركة في مباراة برشلونة وإيبار، يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي، إن كوتينيو مصاب في الغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى، وسوف يخضع لعمل جراحي في الأيام المقبلة، وبالتالي فإن غيابه عن الملاعب سيصل إلى 4 أشهر.

وقال الطبيب فرناندو كليمنتي في تصريح أدلى به لصحيفة (سبورت) الإسبانية: “أفضل حل مع إصابة كوتينيو هو إجراء خياطة للحفاظ على أكبر قدر ممكن من غضروف المفصل، لأنه الهيكل الوقائي في الجزء الخارجي من الركبة”.

وتابع: “من خلال الحفاظ على الغضروف، ستكون هناك عملية استعادة الركبة بشكل كامل وبوظائف جيدة للغاية، وإذا تعذر الحفاظ على الغضروف المفصلي، فهناك خطر كبير يتمثل في الإصابة بتدهور حاد في الغضروف مما يُعرض مستقبل الركبة للخطر بشكل مفزع”.

وأردف: “عدم الحفاظ على الغضروف المفصلي يُمكن أن يضع حداً لمسيرة رياضية رفيعة المستوى على المدى المتوسط ​​والطويل، كما حدث مع بعض لاعبي كرة القدم”.

أما الطبيبة جوان ليل فقد سارت في نفس الاتجاه، بقولها :”عودة فيليب كوتينيو إلى اللعب مرة أخرى أمر غير مؤكد، لأن هذا يعتمد على بيولوجيا الأنسجة ونوع التمزق والإصلاح الذي حصل للغضروف”.

المصدر: وكالات

ذات صلة