الساحل ينهي العام 2020 متصدرا

أنهى شباب الساحل العام 2020 متصدرا الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على السلام زغرتا 4-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب المرداشية ضمن الاسبوع العاشر للبطولة.

وكان حيدر عواضة نجم فريقه بتسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق (45+1، 50، 70) بينما سجل محمد حمود الهدف الرابع في الدقيقة 68. وبهذا الانتصار رفع الساحل رصيده الى 25 نقطة في المركز الأول متفوقا على الأنصار بفارق المواجهات المباشرة. وتنتظر الساحل مباراة من العيار الثقيل في ختام الدوري المنتظم امام النجمة الذي تنازل له عن الصدارة بعد تعثره امام العهد 2-2 في قمة مباريات الجولة التي استمرت فيها الاثارة حتى اللحظات الأخيرة.

فعلى ملعب جونية البلدي، اقيم اللقاء المنتظر حيث كان الضغط كبيرا على الطرفين، النجمة للعودة الى الصدارة التي كان خسرها لصالح الساحل، اما العهد فيريد الفوز للإبقاء على آماله قائمة بالمنافسة. لم يتأخر حامل اللقب حيث سجل هدفا سريعا عن طريق محمد حيدر في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من أحمد زريق. واعتمد العهد بشكل كبير على الكرات الطويلة في ظهر مدافعي النجمة وكان يشكل الخطورة في كل مناسبة، في حين اعتمد النجمة ايضا على الكرات الطويلة والعرضية وكان يسجل التعادل في الشوط الأول لكن راية الحكم المساعد الغت هدف علي علاء الدين بداعي التسلل لينتهي الشوط لصالح العهد بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني، تراجع العهد الى الدفاع وترك المساحات للنجمة حيث اعتمد رجال المدرب رضا عنتر على الكرات الطويلة بسبب تقدم دفاع النجمة وبقي السلاح الفعال للفريق الاصفر الاجنحة حيث كاد أحمد زريق ان يسجل في أكثر من مناسبة. لكن تبديلات المدرب موسى حجيج اثبتت مرة أخرى فعاليتها بدخول ادمون شحادة وعمر الكردي ومحمد غدار حيث زاد منسوب الخطورة النجماوية على مرمى العهد الذي نجا من أكثر من هدف بفضل براعة الحارس مهدي خليل الذي ارتكب خطأ سمح لمحمود سبليني بتسجيل هدف التعادل قبل أن يعود البديل عمر الكردي ويضيف الهدف الثاني بكرة رأسية أخرى ليمنح التقدم لفريق. وفي الوقت المحتسب بدل عن ضائع ارتكب حارس النجمة علي السبع خطأ فادحا ربما سيكلف فريقه البطولة وليس فقط المباراة، بعد ركلة حرة نفذها محمد حيدر الى داخل منطقة الجزاء فخرج السبع بشكل خاطيء ومستغرب من مرماه رغم وجود عدد كبير من المدافعين ليحول المدافع خليل خميس الكرة برأسة داخل الشباك ويمنح العهد التعادل في الوقت القاتل ويحرم النجمة من الفوز وبالتالي التنازل عن الصدارة لصالح شباب الساحل.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة