فيدرر المصنف الثاني في ويمبلدون ونادال في المركز الثالث

بات روجر فيدرر بطل ويمبلدون للتنس ثماني مرات المصنف الثاني في البطولة بعد الإعلان عن التصنيف الأربعاء دافعا غريمه رفائيل نادال نحو المركز الثالث على الرغم من أن اللاعب السويسري يتراجع خلفه في التصنيف العالمي.

وتصدّر نوفاك ديوكوفيتش المدافع عن اللقب التصنيف بينما باتت اأشلي بارتي في صدارة تصنيف السيدات.

وبات الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، وصيف ديوكوفيتش الموسم الماضي، المصنف الرابع على الرغم من تراجعه إلى المركز الثامن في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين مع لجوء القائمين على بطولة ويمبلدون من جديد لنظام خاص في احتساب التصنيف.

وسيصبح نادال بطل ويمبلدون مرتين المصنف الثالث وهو ما يعني أنه سيكون لازما عليه الفوز على فيدرر وديوكوفيتش لينتزع أول ألقابه في ملاعب نادي عموم إنكلترا منذ 2010.

وانتقد اللاعب الإسباني النظام الجديد لتصنيف بطولة ويمبلدون هذا الأسبوع قائلا “إنه ليس بالأمر الجيد” أن تكون البطولة المقامة على الملاعب العشبيّة هي الوحيدة ضمن البطولات الأربع الكبرى التي لا تلتزم حرفيا لتصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

ويعتمد تصنيف ويمبلدون، الذي سيشمل أفضل 32 لاعبا في التصنيف العالمي يشاركون في البطولة، على نتائج اللاعبين على الملاعب العشبية في آخر عامين.

وبينما يتماشى تصنيف السيدات مع تصنيف اتحاد اللاعبات المحترفات، تحتفظ ويمبلدون بالحق في تغيير نظام التصنيف من أجل الوصول “لقرعة متوازنة”.

ويمثّل تقدّم أندرسون في التصنيف أنباء سيّئة لدومينيك تيم وصيف بطل فرنسا المفتوحة والمصنف الرابع على لعالم الذي تراجع للمركز الخامس في تصنيف البطولة وقد يواجه ديوكوفيتش وفيدرر أو نادال في دور الثمانية.

وتقدّم مارين شيليتش وصيف البطل السابق من المركز 18 في التصنيف العالمي إلى المركز 13 في تصنيف البطولة.

وستكون سيرينا وليامز بطلة ويمبلدون سبع مرات المصنفة 11 كما هو حالها في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وكان العام الماضي قد شهد تقدّم اللاعبة الأمريكية إلى المركز 25 في تصنيف البطولة على الرغم من تراجع تصنيفها العالمي إلى 183 عقب عودتها للمشاركة في البطولات بعد أن أنجبت ابنتها.

المصدر: رويترز

ذات صلة