الاتحاد الدولي لكرة اليد يشترط تغيير اسم المنتخب الروسي

وضع الاتحاد الدولي لكرة اليد شرطا إلزاميا على المنتخب الروسي لكرة اليد حال أراد المشاركة في بطولة العالم للعبة، التي ستقام في مصر الشهر المقبل.

وتشارك روسيا، على غرار بولندا، في مونديال مصر ببطاقة دعوة، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثامنة إلى جانب كوريا الجنوبية وسلوفينيا وبيلاروسيا، فيما تلعب بولندا في المجموعة الثانية إلى جانب البرازيل وإسبانيا وتونس.

ووفقا لما ذكره الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، يوم السبت، فإنه تم وضع شروط صارمة على المنتخب الروسي لكي يشارك في البطولة، ومن أهمها ”تغيير اسم المنتخب الروسي ليصبح فريق الاتحاد الروسي لكرة اليد، وتغيير شعار الاتحاد الروسي ليوضع على قمصان اللاعبين دون كتابة اسم روسيا، إضافة لإمكانية عزف نشيد الاتحاد الدولي لكرة اليد عوض النشيد الروسي“.

وأضاف البيان: ”يجب تجنب استخدام مصطلح (روسيا)، ولصق مصطلح ”رياضي محايد“ على كل قطعة من الملابس/ الزي الرسمي بنفس الحجم والطريقة“.

وسيكون مونديال 2021، المقرر في الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، أول بطولة دولية تقام بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية (كاس) استبعاد روسيا لمدة عامين من المشاركة في البطولات الدولية الكبرى؛ بسبب استخدام المنشطات للاعبين الروس بشكل ممنهج، لا سيما بشأن الغش الذي حدث خلال الأولمبياد الشتوي عام 2014 في سوتشي، والتزوير في بيانات مختبر موسكو.

وشملت عقوبة المحكمة التي تنتهي في 16 ديسمبر 2022 استبعاد روسيا من أولمبياد طوكيو الصيف المقبل والأولمبياد الشتوي في الصين عام 2022، في حين منحت الفرصة أمام الرياضيين الروس الذين لم يسبق معاقبتهم بسبب تناول المنشطات، أو أمضوا فترة العقوبة المفروضة عليهم بسببها، المشاركة تحت علم محايد.

المصدر: وكالات

ذات صلة