تيغريس المكسيكي بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف

توّج تيغريس المكسيكي بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) بفوزه على لوس أنجلوس أف سي الأميركي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في فقاعة أورلاندو.

وهي المرة الأولى التي يتوّج فيها تيغريس بطلاً في قارته بعد ثلاث محاولات فاشلة أعوام 2016 و2017 و2019.

وكان بطل المباراة مهاجم تيغريس الفرنسي المخضرم اندري بيار جينياك (35 عاماً) الذي سجل لفريقه هدف الفوز 2-1 بعد تخلفه بهدف للا شيء.

وكان لوس أنجلوس الطرف الأفضل معظم فترات المباراة وافتتح التسجيل بواسطة الأوروغوياني دييغو روسي بعد لعبة مشتركة رائعة، لكن تيغريس ادرك التعادل عن طريق المدافع هوغو ايالا (72) قبل أن يقول جينياك كلمته إثر تمريرة من لويس رودريغيس قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وقال جينياك بعد المباراة “بعدما فشلنا في ثلاث محاولات، أعتقد بأننا نستحق التتويج، لقد نجحنا أخيراً بالفوز بلقب قاري”.

وأضاف “لطالما كان هدفي الفوز بهذا اللقب. كثيرون يعتبرون بأن لا فائدة من المشاركة في كأس العالم للأندية، لكني أعتقد بانه مهم جداً مواجهة أفضل أندية العالم في كلّ قارة وقد جاء دور تيغريس”.

وتألّق جينياك في صفوف تيغريس منذ قدومه اليه عام 2015 وبات في 22 تشرين الثاني/نوفمبر أفضل هداف في تاريخ الدوري المكسيكي مع 125 هدفاً متقدماً على صاحب الرقم القياسي السابق الاسباني ايزيدرو لانغارا الذي كان يحمله منذ عام 1946.

وبات جينياك أيضاً أفضل هداف في تاريخ ناديه بعدما سجل 145 هدفاً في صفوفه.

وجاء تتويج تيغريس في المسابقة القارية ليؤكد سطوة الأندية المكسيكية عليها بشكل كامل كون جميع النسخ منذ عام 2006 شهدت تتويج فريق مكسيكي بها.

وسيشارك تيغريس في بطولة العالم للأندية المقررة في قطر من الأول إلى الحادي عشر من شباط/فبراير المقبل، إلى جانب أندية بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، الأهلي المصري (بطل أفريقيا) وبطل أميركا الجنوبية (يُحدد في كانون الثاني/يناير المقبل)، واوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل اوقيانيا) بالاضافة الى الدحيل القطري (المضيف).

المصدر: وكالات

ذات صلة